الرئيسية روبورتاج و تحقيق الناظور- خطير…أسماك فاسدة تباع للمواطنين بزايو في غياب تام للجان المراقبة

الناظور- خطير…أسماك فاسدة تباع للمواطنين بزايو في غياب تام للجان المراقبة

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 3:13 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي 

تم مؤخرا  وعلى مدى اسبوعين على التوالى ، بيع اسماك فاسدة للمواطنين بمدينة زايو بإقليم الناظور عرضت للبيع بما يسمى “المارشي”دون مراقبتها و مصادرتها ..

وحسب المعطيات التى حصلت عليها “جريدة البديل السياسي” فإن البائعين يعتمدون خلط سمك فاسد بآخر متوسط الجودة من أجل تمويه الزبناء .
وقد تفاجأ احد المواطنين يوم السبت الأخير ، عثوره على ديدان داخل أسماك قام بشرائها من السوق المركزي “المارشي” بمدينة زايو ؟

حيث تبين له وجود ديدان داخل تلك الأسماك عند عودته الى المنزل ، وقام بتصويرها واتصل “بجريدة  البديل السياسي” .

وخلال نفس الأسبوع ، اشترى أحد المواطنين مجموعة من الأسماك ، فإذا به يكتشف أنها فاسدة وتنبعث منها روائح كريهة بعد أن كشف عليها في منزله ،فسارع على الفور إلى ارجاع السمك الفاسد الى بائعه وطلب منه أن يمده بالمبلغ الذي أداه !!!.
ويبقى السؤال الملح والمطروح : ما هو دور المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغدائية ؟؟؟؟

ان فعلا وجد !.. ؟؟
لم نسمع قط انهم قاموا بمصادرة اسماك او لحوم فاسدة !!!
ولنطرح أسئلة أخرى تنصب في نفس الموضوع : من يراقب بيع الأسماك بزايو والأسواق الأسبوعية بالجماعات الترابية التابعة لإقليم الناظور ؟

ومن يتحمل مسؤولية صحة المواطن التي قد تصبح في خطر بسبب تناول هذه الأسماك  التي  يتم نقلها من مدن مغربية ويباع ملوثا ؟ أين  قسم بالعمالة ؟ القائد ؟ الباشوية ؟ قسم القمع والغش ؟؟؟ ام أن المسؤولية يتحملها كل هؤلاء ؟
قابعون في مكاتبهم المكيفة ينتظرون رواتبهم نهاية كل شهر .

وسؤال آخر لا يخلو من علامة تعجب واستفهام : هل المسؤولين يشترون السمك من هؤلاء الباعة ؟! ام ان” صندوق ” اسماكهم معروف ولا ثمن له ؟؟
والسؤال الأخير : الى متى سيتم حجز اسماك فاسدة من بارونات الأسماك المعروفين على مستوى الإقليم منذ سنوات و اتخاذ اجراءات زجرية في حق المستهترين بصحة المواطنين، بما يضمن الحد من انتشار هذا السلوك الدنيء ..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .