الرئيسية قضايا المجتمع أرباب المقاهي بالناظور يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار القهوة المضغوطة والسلطات لا تبالي

أرباب المقاهي بالناظور يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار القهوة المضغوطة والسلطات لا تبالي

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 4:07 م

حكيم السالمي – جريدة البديل السياسي

استغل عدد من أرباب المقاهي بمدينة الناظور، تقاعس السلطات في مراقبة الاسعار، وغياب جمعيات حماية المستهلك.

حيث عمد أغلبهم وبشكل أحادي الى الزيادة في اثمنة القهوة والمشروبات دون سابق انذار، أو ترخيص من السلطات المختصة.
زيادة كان لها وقع على جيوب الزبناء الذين عبروا عن أسفهم الشديد لعدم تقدير ارباب المقاهي الظروف التي تعيشها اغلب الاسر وجعلوا من المستهلك المنفذ السهل للربح السريع، خاصة في عز فصل الصيف الذي يعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية على المدينة.
وكشف مصدر مطلع ان جشع ارباب المقاهي دفهم لزيادة في بعض المنتجات وصلت بين درهم و3 دراهم دفعة واحدة،
وفي نفس السياق ندد زبناء بعض المقاهي بالزيادة في أثمنة القهوة وبعض المشروبات، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل لحماية القدرة الشرائية للمستهلك.
فيما طالب البعض الأخر أرباب المقاهي باحترام القانون، بالموازاة مع الرفع من اثمنة المشروبات، وقال فاعل جمعوي في اتصال ب “جريدة البديل السياسي” ، في هذا الصدد « على ارباب المقاهي بمدينة الناظور وخاصة “بالكورنيش “بعد قرارهم الزيادة في جميع انواع المشروبات والذي تم اعتماده قبل أيام بدون موجب قانون: “التصريح بجميع الأجراء والأجيرات بهذا القطاع لدى الضمان الاجتماعي للاستفادة بحقوقهم مع تسوية وضعيتهم المهنية وفق ما ينص عليه قانون الشغل .

الزيادة في الاجور للعاملين وفق ما يقتضيه الاتفاق الاجتماعي الاخير، عدم تشغيل القاصرين منهم في غسل الاواني وجمع الكراسي وغيرها من الخدمات الشاقة، عدم احتلال الملك العام المخصص للراجلين مع تحرير وترك الرصيف للراجلين والمارة ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء “.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .