الرئيسية قضايا المجتمع فرخانة….جهات تساعد ناهبي أراضي الغير على استخراج شواهد إدارية للتملك قصد السطو على ممتلكات الغير.. …..

فرخانة….جهات تساعد ناهبي أراضي الغير على استخراج شواهد إدارية للتملك قصد السطو على ممتلكات الغير.. …..

كتبه كتب في 5 يونيو 2023 - 12:30 ص

مولاي ادرسي العلوي – جريدة البديل السياسي

ابدى مواطنون من فرخانة و كذالك منتخبون بالجماعة الحضرية لبني أنصار امتعاضهم و غضبهم من عودة ظاهرة الشواهد الإدارية التي تمنحها المقاطعات الإدارية …

وهنا القصد يخص بالتحديد الملحقة الإدارية الأولى بفرخانة حيث تم اكتشاف عدد مهم من الاشخاص اللذين قاموا بوضع طلباتهم لدى نفس المقاطعة من أجل الحصول على شهادة إدارية لغرض تملك عقار بمنطقة تسمى( تسمغين ) و التي فتحت لهم الشهية من أجل السطو على عشرات الهكتارات من الأراضي التي تعود لأصحابها وملاكها الأصليين خاصة بعد ظهور بعض المشاريع التنموية بتلك المنطقة.

وعلى وجه الخصوص بعد المصادقة النهائية من قبل المجلس ومختلف المصالح بالإقليم على البدء في مشروع بناء ملعب لكرة القدم بذات المنطقة والاستعداد لجعل كل الأراضي بتلك الناحية صالحة للبناء بعد اعتزام البلدية إدراجها ضمن تصميم التهيئة الجديد الذي تعتزم المصادقة عليه في إحدى دورات المجلس المقبلة و التي ستخصص لذات الغرض..

مما دفع بالعصابات المحترفة والمتخصصة في تقنيات وحيل السطو على أراضي الغير إلى الإسراع في وضع طلباتهم لدى المقاطعة الأولى بفرخانة وبتوجيه من قبل بعض اعوان السلطة اللذين لهم دراية ومعرفة بالمنطقة بل وكان لهم دور كبير في ضهور حي عشوائي بكامله بمنطقة نفوذهم وفوق أراضي الغير أصبح من المستحيل على ملاكها الشرعيين استعادتها بعد هذا الإحتلال الغير الشرعي مما دفع بالمواطنين هناك الى إطلاق إسم ( كوسوفو ) على هذآ الحي العشوائي المحدث تحت رعاية أعين أعوان السلطة هناك وذلك نسبة إلى دولة كوسوفو حديثة الولادة.

وبعد انكشاف أمر اصحاب الطلبات المودة لدى المقاطعة الأولى والتي تنتظر فقط التأشير عليها من قبل رأس السلطة هناك احتج أحد نواب رئيس المجلس الجماعي لبني انصار على ذالك منبها لتلك السلطة بكون اصحاب تلك الطلبات لا تربطهم اي علاقة بالأراضي المراد السطو عليها .

بل وأن غالبية الأراضي المراد تملكها سبق وأن تم التداول في مصيرها من قبل المجلس منها ما هي مخصصة لإعداد مقبرة لموتى المسلمين ومنها ما هو في طريق ضمها إلى ممتلكات عامة تابعة للمجلس كما طالب من السلطة رفض كل تلك الطلبات بعدما أن تم الكشف عن الذي يقف وراء استدراج أباطرة السطو على عقارات الغير و الذي يدعى( محمد الشاوي ).

والذي بالمناسبة صدرت في حقه عدة أحكام قضائية بتهم تشجيع أناس على سرقة أراضي الغير وشهادة زور ولا يزال يختفي عن الأنظار … حتى بطاقة تعريفه لا يستطيع تجديدها بعد انتهاء صلاحيتها خوفا من الاعتقال….

اما الموضوع الآخر الذي ابتكر فيه صاحبه طريقة سهلة وبمساعدة سماسرة وعدول من أجل سرقة أراضي الغير وضمها إليه بطرق ملتوية فقد لجأ إلى حبلة ذكية وهي إعداد لفيف عدلي عن طريق استعمال شهود زور يشهدون بمقابل مادي على أن المعني بالأمر( المختار شعيب) يتصرف بتلك الأرض لمدة معينة…

والمصيبة أن ملاكها على قيد الحياة وقد تم إعداد ذالك اللفيف في سنة 2021 أيام كانت هناك حالة طوارئ صحية تم استغلال تقيبد قدرة المواطنين على التحرك لتتم عملية إنجاز الوثيقة في سرية تامة وبشهود عددهم (7) سبعة إخوة من عائلة واحدة .

كما يظهر في الوثيقة التي حصلت عليها جريدة( البديل ) اضافة الى شخص آخر صدر في حقه حكم نهائي بعقوبة(6) أشهر حبسا مع تعويض قدره( 5 ) ملايين ( يشو…م ) اثرى شهادة زور سابقة .

وقد قامت مصالح البلدية بتسجيل تعرض من أجل عدم استكمال إجراءات التحفيظ السريعة للعقار التي باشرها المستحوذ الجديد على العقار باعتباره سيقوم بإغلاق الطريق المؤدي الى الملعب الجديد المراد تشييد.

( والذي بالمناسبة ستتطرق إليه الجريدة بكل تفاصيله مع معلومات سرية للغاية ) …وهنا بدأت المفاوضات السرية بين بعض منتخبين وبين المالك الجديد للعقار بطرق مزورة حيث بلغ الى علمنا بكون بعض الجهات تسعى إلى سحب تعرض البلدية مقابل منافع شخصية لتلك الجهات

فيما أن المقالات الصحفية تعتبر بمثابة وشاية يمكن النيابة العانة تحريك البحث في كل ما ورد بها و بمضامينها كلها فقد يتم الاعتماد على بعض المعلومات الواردة بالمقال من قبل بعض الجهات المتضررة من عملية سرقة الأراضي للمطالبة في فتح تحقيق شامل في طريقة تملك عدة جهات لعشرات الهكتارات بالمنطقة دون وجه حق كما ان النيابة العامة لديها كل الصلاحيات والامكانيات لفعل ذالك بدء من الملاك الجدد وطريقة ارتباطه بالأراضي التي تم تملكها وحتى بيعها وطريقة تفويتها لأقاريبهم وسيكتشف المحققون حينها ما لم يكن يخطر على بالهم …. التحقيق الصحفي مستمر مع مفاجآت من العيار الثقيل تخص العقار بنفس المنطقة سيتم تفجيرها …ترقبوه

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .