الرئيسية روبورتاج و تحقيق الناظور.. مواطنون محتارون من عدم تدخل الدائرة الخامسة للأمن والمقاطعة الحظرية السابعة للحد من الفوضى والسيبة بمقهى الشيشة ( طوطو) ؟؟؟ .

الناظور.. مواطنون محتارون من عدم تدخل الدائرة الخامسة للأمن والمقاطعة الحظرية السابعة للحد من الفوضى والسيبة بمقهى الشيشة ( طوطو) ؟؟؟ .

كتبه كتب في 25 مايو 2023 - 2:04 ص

 

مولاي ادريس العلوي- جريدة البديل السياسي 

في إتصال بجريدة ( البديل السياسي ) عبر مجموعة من المواطنين عن غضبهم واستنكارهم حول الفوضى اليومية التي تشهدها إحدى الأوكار المعدة لترويج و تقديم * الشيشة * لمرتاديها وزبنائها وهي عبارة عن مقهى يتم استغلالها وتسييرها من قبل أحد الشبان المنحدر من خارج الناظور المدينة….

حيث تلك المقهى ( الوكر ) تتواجد بمنطقة الناظور الجديد محادية وتابعة لحي بوعرورو وتسمى ( Toto طوطو ) هذه المنطقة التابعة إداريا للمقاطعة الحضرية السابعة وتابعة أمنيا للدائرة الأمنية الخامسة وقد عبر المتصلون ( بالجريدة ) عن سخطهم و غضبهم من عدم تدخل اي جهة لا أمنية ولا إدارية لضبط الأمن رغم عدة نداءات في هذا الشأن حسب قولهم.

حيث يؤكدون بأن الضجيج والصراخ يستمر بتلك المقهى إلى ما بعد أذان الفجر والصلاة رغم تواجد مساجد للتعبد والصلاة قريبة جدا بالمكان المعني ورغم تفشي رائحة كريهة تنبعث من ذاك الوكر جراء استهلاك الشيشة إلا أن أي جهة لم تحرك ساكنا مما دفع بالساكنة حسب تصريحاتهم ( للجريدة ) إلى توجيه نداء عبر الإعلام لعل ذالك قد يصل الى أذان المسؤولين الأمنيين بالمنطقة الأمنية للناظور.

كما أضافوا في ندائهم كونهم يفكرون في تقديم عريضة تحمل توقيعات الساكنة كلها سيتم توجيه نسخة منها إلى كل من ولاية الأمن بوجدة وإلى السيد المدير العام للأمن الوطني حال استمرار الوضعية على حالها…….

كما آن المعلومات التي استقتها ( جريدة البديل ) في تحرياتها حول الموضوع بعد تلقيها لنداء المواطنين حيث ربطنا اتصالا هاتفيا بالمقاطعة الثالثة واستفسرنا أحد رجال السلطة عن الآمر والذي بدوره أكد لنا كون المنطقة تابعة إداريا للمقاطعة السابعة وأضاف أن كل ما يقوله المشتكون من المواطنين صحيح وأن هنآك فوضى كبيرة بتلك المقهى .

لكن ليست مسؤولية المقاطعة التي يشتغل بها وإنما المقاطعة السابعة هي المسؤولة إداريا عن الوضعية إضافة الى الدائرة الخامسة للامن.

المعلومات الأولية التي استقتها الجريدة تبين أن ثمة أشياء أخرى يتم ترويجها بذات المقهى مثل أصناف متعددة من المخدرات كالحشيش والقنب الهندي الممزوج بالتابا الذي يتم التوصل به بانتظام عن طريق أحد المزودين القادمين من فرخانة وتسليمه للشاب مسير المقهى صاحب اللحية الذي يمتطي دراجة نارية من نوع ( سكوتر ) ويقوم بإعادة ترويجه لصالح الزبناء من مرتادي تلك المقهى التي يتكلف بتسييرها عن طريق أحد الشبان الذي يشتغل لديه كما انه يتبجج بكونه يتحكم في كل موضفي الدوائر المعنية.

ويتم اخباره من قبلهم مسبقا بكل تدخلاتهم مما يضع علامات استفهام وتساؤلات كثيرة ..؟؟؟

فلربما قد يتم تسريب فيديوهات وصور يمكن ان تسبب مشاكل كبيرة لعدة جهات لا نود أن نكون طرفا فيها

56615030JS009_Hookah_Bar_Li

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .