الرئيسية البديل الوطني أسرة الأمن الوطني بإقليم الناظور تحتفل بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة

أسرة الأمن الوطني بإقليم الناظور تحتفل بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة

كتبه كتب في 17 مايو 2023 - 12:50 ص

جريدة البديل السياسي :

احتفلت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح يوم الثلاثاء 16ماي 2023 بالعديد من أقاليم وجهات المملكة، بالذكرى 67 لتأسيسها، كمحطة للاعتزاز واستحضار التضحيات الجسام التي قدمها رجال ونساء الأمن الوطني في سبيل حماية الوطن من كل الأخطار ولضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وهكذا، احتضنت قاعة العمالة بالناظور رسميا نظمته المنطقة الإقليمية للأمن الناظور أقيم بهذه المناسبة. وقال السيد رئيس المنطقة الإقليمية للناظور في كلمة له، ” إن دأب المديرية العامة للأمن الوطني على دعوة مختلف الفعاليات الأمنية والمدنية لماطرتها هذه الذكرى الغالية، ما هو إلا ترسيخ لسياسة التواصل التي ما فتئت تنهجها، والتي أضحت تشكل ركيزة أساسية في إطار استراتيجية مرتكزة على محاور متكاملة، وعلى مخططات عمل مندمجة تراهن من جهة، على الوقاية من الجريمة وزجر مختلف مظاهر الجنوح والإنحراف.

ومن جهة أخرى، على النهوض بالأوضاع الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني سواء العاملين منهم أو المتقاعدين، هذا إضافة كما أسلفت إلى الإنفتاح والتواصل المؤسساتي مع المحيط المجتمعي، الأكاديمي،التربوي والإعلامي” .
وأبرز السيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور أنه ارتباطا بهذه الذكرى العزيزة وتماشيا مع الأهداف النبيلة التي من أجلها تم تأسيس المؤسسة الأمنية فإن مكونات هذه المنطقة الإقليمية للأمن واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها خصوصا في هذه المرحلة التي يشهد فيها العالم تحولات عميقة ومتسارعة.
وأكد أن استراتيجية أمنية تستمد روحها من توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، المتعلقة بالمفهوم الجديد والمتجدد للسلطة، ومن الظهير المحدث للنظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، وكذا من المستجدات الحاصلة في المجال التشريعي والقانون وخاصة الدستور الجديد للمملكة الذي جعل من الأمن في فصله الواحد والعشرين، حقا طبيعيا لجميع المواطنين وواجبا منوطا بالدولة، وأن إدراج الإنفتاح والتواصل ضمن استراتيجية العمل المعتمدة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني.

فرضته مجموعة من الموجبات، وأملته العديد من المفاهيم الأمنية الجديدة، بدءا بمفهوم شرطة القرب أو الشرطة المواطنة مرورا بمفهوم الحكامة الأمنية ووصولا إلى مفهوم الإنتاج المشترك للأمن .

وفي هذا الخصوص قال السيد رئيس المنطقة الإقليمية للناظور إن المديرية العامة للأمن الوطني لا تدخر جهدا في تطوير الخلايا المركزية، الجهوية والإقليمية للإعلام الأمني والتواصل المؤسساتي، التي تضطلع بمهمة التواصل مع جميع فعاليات المجتمع كلما تعل الأمر بنشاط أو أمر يهم الحقل الأمني، وذلك إيمانا منها بترسيخ مبادئ القرب والتوصل والحق في الوصول إلى المعلومة، إضافة إلى تسويق المنتوج الأمني من أجل ترسيخ الإحساس بالأمن والطمأنينة لدى المواطنين “.

وإسهاما منها في تخليق الحياة العامة والتربية على روح المواطنة، فقد عملت المديرية العامة للأمن الوطني مند سنوات، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية على تنظيم حملات تحسيسية لفائدة تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية لتوعيتهم بخطورة المظاهر الإجرامية التي تتربص بهم .

واعتمدت المديرية العامة للأمن الوطني كذلك مقاربة مندمجة تروم تدعيم آليات النزاهة والتخليق، بهدف تحصين موظفي الأمن الوطني ضد مختلف أشكال الفساد الإداري .
وقد جرى هذا الحفل بحضور عامل إقليم الناظور والسيد رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المحكمة والسيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية ورؤساء المصالح والسيد الباشا  ، والسلطات القضائية وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية المحلية، وثم الإختتام بحفل شاي على شرف المدعوين

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .