الرئيسية قضايا المجتمع الكلاب الضالة تغزو مدينة الناظور.. والمجلس الجماعي خارج التغطية!!!

الكلاب الضالة تغزو مدينة الناظور.. والمجلس الجماعي خارج التغطية!!!

كتبه كتب في 15 أبريل 2023 - 12:53 ص

فاطمة الزهراء اشن – جريدة البديل السياسي :

يشتكي العديد من المواطنين بأحياء مدينة الناظور من كثرة الكلاب الضالة، التي تتجول بكل حرية ليلا ونهارا، مما يشكل خطرا على أمنهم وسلامة أبنائهم.

وقال عدد من سكان المدينة، في تصريحات متطابقة “لـجريدة البديل السياسي” ، إن تواجد الكلاب الضالة وسط التجمعات السكنية  والتجزئات الفارغة، يستوجب تدخلا حازما من طرف المصالح المعنية، مشيرين إلى أن عدم الاهتمام بالموضوع يمكن أن يشكل أخطارا صحية على المواطنين، إذ أن تلك الحيوانات يعاني أغلبها من أمراض خطيرة، يضيف السكان.

وأكد “ خ ل”، وهو فاعل جمعوي بمدينة الناظور ، أن “عدد الكلاب الضالة بالمدينة تضاعف بشكل كبير منذ أشهر، مما دفع بعض السكان إلى مطالبة المجلس البلدي للناظور  بضرورة إيجاد حل لهذه الظاهرة التي صارت تشكل خطرا عليهم”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “أعدادا كبيرة من الكلاب الضالة تجوب شوارع وأزقة المدينة بالليل والنهار، خاصة أحياء “شعالة  ولعراصي ولعري الشيخ  واولاد ابراهيم  والناظور الجديد ووو…..” مما أثار استياء سكانه، الذين اشتكوا أكثر من مرة للمجلس البلدي بالموضوع دون تدخل يذكر”. والتمس سكان المدينة من “السلطات الإقليمية التحرك، وحث السلطة المحلية والمجلس البلدي على تطهير المدينة من هذه الحيوانات المشكوك في حالتها الصحية”.

وطالب المتحدث الجهات المسؤولة، كل من موقعه وحسب مجال اختصاصه، بضرورة التدخل العاجل لمحاربة الكلاب الضالة، واتخاذ التدابير اللازمة التي تجعل مواطني المدينة في مأمن من خطر التعرض لعضات وهجمات تلك الكلاب.

من جانبه، أوضح مصدر إقليمي مسؤول أن موضوع الكلاب الضالة ومحاربتها هو من اختصاص المجلس البلدي للناظور مشيرا إلى أن السلطات المحلية يمكن تقديم المساعدة للمجلس البلدي، في حالة طلب ذلك، لتطهير المدينة من هذه الحيوانات. ولم يخف المصدر ذاته “وجود عدد كبير من الكلاب الضالة بمختلف أحياء المدينة، والتي قد تهدد أمن وسلامة المواطنين”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .