أخبار عاجلة

الرئيسية روبورتاج و تحقيق الإدمان وقود الجنون.. حرب المخدرات تدمر عقول الشباب

الإدمان وقود الجنون.. حرب المخدرات تدمر عقول الشباب

كتبه كتب في 8 أبريل 2023 - 1:57 ص
 جريدة البديل السياسي :

نشوةٌ ففرحٌ لحظيٌّ، معاناةٌ فمرضٌ، مسارٌ قد يطولُ أو يقصرُ؛ لكنَّ النتيجةَ تكونُ متشابهةً في أكثرِ الحالاتِ، أدمنوا فاستمروا حتى اختلّتْ عقولُهُمْ.

دقتْ أبوابَ عائلاتٍ اختلتْ عقولُ أفرادٍ منها بسبب تعاطيهم للمخدرات، أخطؤوا في حقِّ أنفسهِمْ وحقِّ مَنْ حولَهُمْ.. البداية كانت من مدينة مكناس، هناك التقينا لطيفة الغرباوي، أم مكلومة، ضاع ثلاثة من أبنائها بسبب المخدرات، فقدوا عقولهم وخرجوا إلى الشارع يأويهم، أما الأم فتمضي اليوم بين هذا وذاك تبحث عن واحد وتطعم الآخر، وتنظف الثالث.

تروي الأم  تفاصيل فقدان أبنائها الثلاثة لعقولهم بعد بداية تعاطيهم المخدرات في سن صغيرة، وكانت البداية بالابن الأكبر، والذي كانت بداية المعاناة معه منذ انتقاله للدراسة في المرحلة الثانوية، قائلة: “كان ابني يدرس جيدا وحصّل نقاطا جيدة جدا حتى تحول بين ليلة وضحاها، كان بداية يأتيني بعينين محمرتين وحين أسأله يقول إنه فقط مريض، حتى فجأة زاد الموضوع عن حده وبات لم يعد يقوى على النهوض، ويبيع ملابسه الجيدة”.

وتابعت: “بذلت معه قصارى جهدي؛ لكنني لم أفلح وحتى والده مات حينها بكثرة الهم، فابني وصل إلى مرحلة لم يعد يعي فيها بشيء، حتى حينما مات والده لم يدرِ ولم يتلق فيه التعازي”، وزادت: “منذ تلك اللحظة وابني يعاني الجنون… ضاع الابن الأول، ومن بعده أخواه”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .