الرئيسية أسر ومحاكم بعد تبرئتة ابتدائيا من تهمة الاتجار في المخدرات ..استئنافية الناظور تدين مليونير ناظوري ب( 6 ) سنوات سجنا……….

بعد تبرئتة ابتدائيا من تهمة الاتجار في المخدرات ..استئنافية الناظور تدين مليونير ناظوري ب( 6 ) سنوات سجنا……….

كتبه كتب في 25 فبراير 2023 - 7:13 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

اصدرت محكمة الاستئناف بالناظور يومه الخميس 23فبراير 2023 قرارها النهائي وهي تبث في ملف أحد التجار بالناظور الذي كان موضوع متابعة قضائية من قبل النيابة العامة بتهمة احتمال ظلوععه في أعمال تتعلق بالمشاركة في الاتجار في المخدرات ومحاولة تصديرها للخارج وذالك بعد توقيف ضباط الشرطة القضائية لشخص أجنبي بداخل إحدى البنايات في ملكية التاجر المعني بالمتابعة بشاطئ بوقانا التابع لنفوذ جماعة بني انصار وضبط مجموعة من الأكياس على شكل رزم تحتوي على مخدر الشيرا كانت معدة للتهريب عبر زوارق نفافة في اتجاه الضفة الأخرى والتي قدرتها الأجهزة الأمنية حينها بأبد من طن من مخدر الشيرا.

وتمت عملية توقيف الحاني و عرضه رفقة صاحب البناية التي عثر بداخلها على المخدرات على انضار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية وقتها والتي قررت متابعتهم بالمنسوب إليهم وفي حالة اعتقال ..لكن بعد التداول في القضية في جلسات بالمحكمة الابتدائية بالناظور و بعد مناقشة القضية ابتدائيا من قبل هيأة المحكمة قررت الأخيرة تمتيع التاجر الناظوري المليونير بالبراءة من ما نسب إليه وإطلاق سراحة.مع ادانة التجنبي الذي يحمل الجنسية الإسبانية بعقوبة حبسية .. .

لكن النيابة العامة قررت بعد ذالك استئناف الحكم ونقضه أمام محكمة الاستئناف..

حيث ظل ذالك الملف يروج بالمحكمة منذ ما يزبد عن سنتين وبالضبط منذ 28/1/2021 إلى غاية 23/ فبراير /2023..

حيث اقتنعت الهيئة القضائية المكلفة بالنظر في القضية بمحكمة الإستئناف بالناظور قررت إنهاء القضية و إصدارها لقرارها النهائي والذي جاء عكس ما كان يتمناه المليونير الناظوري …

حيث كان مضمون الحكم الذي صدر بإسم ..(.انزه القضاة .) .بالناظور هو الإدانة بعقوبة سالبة للحرية مدتها (6) ستة سنوات حبسا نافذة مع غرامة مالية (50.000) خمسون ألف درهم .

وذالك بعد اقتناع هيأة المحكمة بثبوت التهم الموجهة للظنين من قبل النيابة العامة ليتم بذالك إغلاق الملف نهائيا بكل الدائرة القضائية بإقليم الناظور ويبقى فقط من حق المدان اللجوء لمحكمة النقض حال رغبته في استئنافه للحكم إذا كانت هناك ثغرات قانونية يمكن الاستناد عليها كما هو العرف في سريان التقاضي بالمملكة.

للإشارة فإن المليونير المدان استئنافيا كان متابعا أمام محكمة الاستئناف بالناظور في حالة سراح وهناك أخبارا بدأت تروج في أوساط الناظوريين مفادها بكون المدان لربما قد يحصل على قرار نقض الحكم وإعادة محاكمته من جديد أمام هيأة أخرى لكونه من المتنفذين الكبار……..

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .