أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الدولي الغلوسي: نظام الكابرانات الفاقد للشرعية استقدم حفيد “مانديلا” واستغل دماء المليون شهيد لتلميع صورته

الغلوسي: نظام الكابرانات الفاقد للشرعية استقدم حفيد “مانديلا” واستغل دماء المليون شهيد لتلميع صورته

كتبه كتب في 17 يناير 2023 - 1:43 ص

جريدة البديل السياسي :

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة له على حسابه الخاص بالفيسبوك، أن “النظام الجزائري استغل مناسبة رياضية تنظم بالجزائر، ورمزية نيلسون مانديلا الذي أطلق إسمه على ملعب هناك من أجل تلميع صورته البئيسة محاولا تقديم نظام الكابرانات كنظام ديمقراطي يساند “حركات التحرر” والاصطفاف الى جانب القضايا العادلة”.

وتابع المتحدث أن الواقع “عكس ذلك”، إذ أن نظام الكابرانات “يقتات بشكل انتهازي من شعارات الثورة الجزائرية التي قدمت مليون ونصف مليون شهيد، ويستغل تلك الثورة ودماء شهدائها بشكل بئيس لإضفاء الشرعية على نظام مفلس يعيش على الفساد والريع وصورية المؤسسات، افتضحت ألاعيبه ومناوراته في قضية الصحراء المغربية”.

واعتبر الغلوسي في ذات التدوينة أن “استقدام حفيد نيلسون مانديلا إلى الجزائر، بمثابة محاولة لتلميع وجه وصورة نظام فاقد للشرعية الشعبية”، مؤكدا أنه “لن يغير ذلك من واقع كون نظام الكابرانات هو نظام ريعي يجعل الثروة والسلطة متمركزة في يد أقلية قليلة”.

وأضاف المتحدث أن “معظم الشعب الجزائري يعيش في دائرة الفقر والحرمان، وكل من سولت له نفسه انتقاد هذا النظام، فإنه يواجه بسيف القضاء وطبخ الملفات الأمنية والمحاكمات الصورية وإصدار أحكام قاسية لترهيب الديمقراطيين والأحرار بالجزائر”.

وختم الغلوسي تدوينته بالقول أنه “في كل مرة يجد فيه حكم العسكر نفسه في الدائرة الضيقة ومطوقا بمطالب متصاعدة للشعب الجزائري من أجل الحرية والكرامة، يلجأ إلى تصعيد اللهجة ضد المغرب وافتعال مشاكل بين البلدين لتمويه وتغليط الرأي العام الداخلي وخلق عدو وهمي لتأجيل الديمقراطية وتحصين البقاء في السلطة”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .