الرئيسية البديل الرياضي قسم الرياضيات بجامعة أكسفورد يَتوقّع نتائج مباريات كأس العالم.. وهذا ترتيب المنتخب المغربي

قسم الرياضيات بجامعة أكسفورد يَتوقّع نتائج مباريات كأس العالم.. وهذا ترتيب المنتخب المغربي

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2022 - 3:39 م

جريدة البديل السياسي :

في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار صوب الملاعب القطرية بمناسبة حلول موعد مباريات كرة القدم ضمن منافسات كأس العالم الذي تنظمه قطر؛ انطلقت التكهنات حول مستقبل كل فريق على حدة، ومَن المنتخب المؤهل هذه الدورة للفوز بكأس العالم.

ولمحاولة “توقع” مستقبل الفرق المشاركة في المونديال؛ قام قسم الرياضيات بجامعة أوكسفورد بمحاكاة مباريات دور المجموعات مليون مرة، ثم محاكاة مباريات الأدوار الإقصائية 100 ألف مرة.

وتأتي عملية المحاكاة هذه قصد تحليل بيانات المنتخبات، حتى يتم تحديد نتائجها وأدائها وإحصائيات مبارياتها منذ سنة 2018 إلى حدود الساعة.

وفيما يخص المغرب، فإن المحاكاة وضعت المغرب رابعا ضمن مجموعته، وكندا ثالثا، وكرواتيا ثانيا، وبلجيكا الأولى ضمن المجموعة نفسها.

وبخصوص المجموعة الأولى التي تتضمن البلد المضيف، فتوقع التحليل ذاته أن تتذيل قطر ترتيب مجموعتها، واضعا هولندا في الرتبة الأولى، والإكوادور ثانيا، والسنغال ثالثا، ثم قطر رابعا.

أما المباراة النهائية؛ فتوقع قسم الرياضيات في جامعة أوكسفورد أن تجمع بين المنتخبين البلجيكي والبرازيلي، متوقعا أن يحرز “منتخب السامبا” اللقب ويفوز بكأس العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات كأس العالم ستنطلق غدا الأحد 20 نونبر الحالي إلى غاية 18 دجنبر المقبل. كما أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض أولى مبارياته ضد نظيره الكرواتي يوم الأربعاء المقبل 23 من الشهر الجاري.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .