الرئيسية روبورتاج و تحقيق مهرب المخدرات ( الكرض ) يرقص فرحا بعد حصوله على المتابعة في حالة سراح ويعد المهرب ( شاهيد تشارانا ) بنفس القرار ؟؟؟.

مهرب المخدرات ( الكرض ) يرقص فرحا بعد حصوله على المتابعة في حالة سراح ويعد المهرب ( شاهيد تشارانا ) بنفس القرار ؟؟؟.

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2022 - 1:18 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

شوهد بداية الأسبوع الحالي تاجر المخدرات المعروف لدى ساكنة بوغافر ب ( الكرض ) بالقرب من محكمة الاستئناف بالناظور وهو يرقص ويتفوه بمفردات غامضة من شدة الفرح والبهجة البادية على وجهة بعد إخباره من قبل جهات مقربة منه بكون غرفة المشورة رفضت قرار الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار التحقيق الخاص بمتابعة المهرب ( الكرض ) في حالة سراح .

وهي الهيئة التي أيدت قرار سلطة التحقيق مما جعل المتابع من قبل النيابة العامة يرقص فرحا من القرار الذي حصل عليه كما كان يردد عبارات غير مفهومة مثل( تحيا الرياضة ) .

و ( صوت الرياضة مسموع ) مما فسره كل من كان بعين المكان لربما كان قصد الراقص فرحا يرمز إلى تدخل ما من قبل جهة قد تكون ترعى نشاطا رياضيا ما او شخصية رياضية وازنة تدخلت لصالحه..

ومما زاد من احتمال حصول تدخل لصالحه كون المتهم بدأ في ربط الاتصال باسم شخص معروف في ميدان تجارة المخدرات ويخبره بالقرار المحصل عليه ويعده بكونه سيقف بجانبه كي يحصل هو الآخر على نفس القرار شريطة إتباع طرق سيمليها عليه قبل تسليم نفسه لأي جهة أمنية .

و كان حديثه واضحا بعد ذكر اسم المتصل به هاتفيا وكان يقول بالحرف الواحد .( والله أخويا شاهيد ما يوقع ليك والو انا نتكلف ) في إشارة واضحة إلى أحد المهربين المنحدرين من منطقة تشارانا المتهم بالإتجار في المخدرات موضوع مذكرة بحث وطنية ويدعى ( قيشوح شاهيد ) هذا الأخير المنحدر من عائلة قيشوح المعروفة بكل مناطق تشارانا و رأس ورك التابعتين لنفوذ جماعة بني شيكر غالبيتهم صدرت في حقهم مذكرات بحث وتوقيف بتهم الاتجار في المخدرات وهم معروفين بالمنطقة وخاصة ( شاهيد ومصطفى ) بكونهم يتقنون إلصاق التهم بالأبرياء ومحاولة توريطهم في قضايا المخدرات عبر تسريبات للإعلام لأسماء أشخاص هم أصلا غير موجودين بالمغرب.

كما حصل مؤخرا عندما صرح المدعو ( شاهيد ومصطفى ) متهمين أسماء مثل ( عبد النور وعثمان ) حيث اتضح بكون هذا الثنائي غادروا المغرب منذ أشهر على متن قارب رفقة مجموعة من الشباب في اتجاه إسبانيا بحثا عن لقمة عيش بعد أن ذاقوا مرارة البطالة منذ إغلاق الحدود مع مليلية المحتلة.

حيث تفيد آخر الأخبار بكونهم يشتغلون في ضيعات فلاحية بمنطقة ( كاديس ) وهم بصدد تسوية وضعية إقامتهم القانونية بإسبانيا بعد حصولهم على عقود عمل والوثائق اللازمة لذالك.

لينكشف بذالك مخطط المجرمين المحترفين ( آل.. قيشوح ..مصطفى و شاهيد وكذالك عبد الرحمان ) اللذين يتقنون إلصاق تهم الاتجار بالمخدرات بكل من قد تكون بينهم عداوة ما لغرض تصفية حسابات شخصية وإبعاد تهمة الاتجار في المخدرات عنهم وعن أقاربهم وأصدقائهم و اللذين يشتغلون معهم في تجارة الممنوعات و إلصاقها بأناس هم أصلا متواجدين خارج التراب الوطني بحثا عن لقمة عيش وحياة أفضل مما كانوا عليه في دواويرهم.

وخلاصة القول تجارة المخدرات منحصرة بين منطقة بوغافر وممتهنيها معروفين هناك وعلى راسهم ( الكرض ) شريك المعتقل ( الفاكس) وببن منطقة تشارانا ورأس ورك واللذين لا يزالون طلقاء هناك ويمارسونها هم الأتية أسماءهم ( أفراد قيشوح ….مصطفى …شاهيد….عبد الرحمان….إضافة الى المتابع في حالة سراح استئنافيا المدعو ..بن عمرو عبد ) جريدة  البديل) ستستمر في كشف كل الحقائق والاعيب تجار المخدرات الناشطين على كل سواحل الناظور كما سنعمد على فضح كل المتدخلين لصالحهم ..ولنا عودة

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .