أخبار عاجلة

الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور مخازن ومستودعات لأطنان من المخدرات تغزو دواوير منطقة الجزيرة المهندس

الناظور مخازن ومستودعات لأطنان من المخدرات تغزو دواوير منطقة الجزيرة المهندس

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2022 - 2:41 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

دواوير (اشتيانا ) و( إخشخوشن ) (ازعيفر) بمنطقة الجزيرة  المهندس أضحت مخازن ومستودعات لأطنان من الحشيش .؟؟؟؟

علمت الجريدة من مصادرها الخاصة من عين المكان بمنطقة المهندس التابعة لجماعة بوعرك إقليم الناظور بكون المنطقة المذكورة تحولت إلى ما يشبه منطقة تمرد وأصبحت تحت رحمة أباطرة المخدرات وخاصة في هذه الأيام التي تعرف لدى تجار المخدرات كونها ليالي ظلماء أي يكون فيها الظلام دامسا ويغيب فيها القمر وهي الأيام المفضلة لتجار المخدرات لشحن الحشيش و الإبحار به نحو الضفة الأخرى عبر زوارق سريعة يصعب فيها رصدها من قبل رادارات المراقبة للفرق البحرية وتنعدم فيها الرؤيا الليلية .

حيث تتحدث مصادر من عين المكان عن أطنان من مخدر الشيرا تم تكديسها بمنازل وتحويلها إلى مستودعات ومخازن للمخدرات في كل من دوار ( ازعيفر ) بمنطقة المهندس ومنزل آخر قرب المقبرة بدوار ( اشتيانا ) ومنزل مهجور ب ( إخوشخوشن ) يعود لبارون المخدرات المعروف ب ( ب- ل –ع- د ) ( خ – ش -) حيث  تحول إلى اكبر مستودع للمخدرات استعدادا لشحنها على متن الزوارق السريعة والانطلاق نحو الضفة الأخرى .

وذالك بعد الاتفاق المسبق والتفاهم مع من يهمه الأمر بعين المكان ولا تستبعد مصادرنا أن تكون الانطلاقة في الأسبوع هذه الأيام وخاصة قبل صلاة العشاء بثواني..

كما أن معلومات أخرى تفيد أن شحنة أضافية من مخدر الشيرا تم تخزينها أيضا بإحدى الضيعات بسهل بوعرك في انتظار الاتفاق مع بعض أرباب قوارب الصيد التقليدي لنقلها إلى منطقة المهندس خاصة وأن في الآونة الأخيرة أبدى بعض أرباب القوارب عدم رضاهم على الثمن المعتاد لكل شحنة.

ويطالبون بمضاعفة ثمن نقل المخدرات على متن قواربهم إلى منطقة المهندس وكذلك نفس الشيء بالنسبة للوقود الذي يتم التزود به عبر إحدى المحطات القريبة وبعض المضاربين المتواجدين على جنبات الطريق والناشطين في إعادة بيع الوقود المسروق من خزانات الشاحنات ووووو.

وتتحدث المصادر ذاتها كون الممول وصاحب أكبر شحنة المخدرات المخزنة بالدواوير السالفة ذكرها مبحوث عنه وطنيا  والذي أصدرت في حقه مذكرة بحث دولية ويستعد عبر أحد المكلفين بإدارة شؤون كل ممتلكاته بالمغرب بناء فيلا فخمة بشاطئ اركمان وضيعة فلاحي ببوعرك وأملاك عقارية في اسبانيا وبني أنصار  بعد حصوله على رخصة بناء وقد تم وضع الملف بصفة قانونية لدى مصلحة التعمير بالجماعة.

حيث يعتبر هو المالك للحشيش المخزن المهيأ لتهريبه عبر شواطئ المهندس وبمساعدة مساعديه بعين المكان الناشطين معه في كل العمليات والتي باءت بعضها بالفشل.

لكن غالبيتها تمت بنجاح لكون الناشطين بعين المكان من أبناء المنطقة ويعرفون جيدا لغة التواصل مع من هم مكلفين بمراقبة السواحل وأيضا معرفتهم الجيدة لكل تضاريس المنطقة…..ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

 ضربة موجعة لمافيا التهريب الدولي.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بساحل العرائش - تيلي ماروك

محاكم : طانطان : حجز أزيد من 6.5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص (صور)

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .