الرئيسية البديل الوطني لهذا السبب ارتضى “سعيد” لنفسه أن يصبح “دمية طيعة” يتحكم فيها “كابرانات” الجزائر عن بعد

لهذا السبب ارتضى “سعيد” لنفسه أن يصبح “دمية طيعة” يتحكم فيها “كابرانات” الجزائر عن بعد

كتبه كتب في 27 أغسطس 2022 - 4:34 م

جريدة البديل السياسي :

اكتملت الصورة، وأضحت تفاصيلها الدقيقة واضحة للعيان.. الرئيس التونسي “قيس سعيد” أصبح دمية طيعة، يتحكم فيها كابرانات الجزائر عن بعد، و يحركونها كما يشاءون، خدمة لأجنداتهم التخريبية في المنطقة، ولعل الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، كفيلة برفع أي لبس أو شك.

في الصورة، يظهر الرئيس التونسي المغلوب على أمره، في استقبال (رسمي) لـ”إبراهيم غالي”، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، الذي حل بتونس على متن طائرة خاصة، كتب عليها “الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”، عرابة الانفصال في منطقة المغرب العربي، وحاضنته وممولته.

وفي هذا المشهد البائس المتحكم فيه عن بعد، يبرز للجميع طرفان (دميتان) استعملتهما الجزائر لتصريف أحقادها و عدائها للمغرب، الطرف الأول هو “غالي” الذي يعلم علم اليقين أنه دخل اللعبة “طواعية” وهو يمني نفسه بكسب بعض الدراهم التي يجود بها عليه كابرانات الجزائر، ممنيا نفسه أن يصبح في يوم من الأيام رئيس دولة (عشم إبليس في الجنة)، أما الطرف الثاني، فهو “قيس” الذي رهن مصير دولة شرعية، وقدمها قربانا لـ”جارة السوء”، وقبل أن يلعب “أحط الأدوار”، أملا في إنقاذ ما تبقى له من كرامة قبل أن تغرق “تونس الحضراء” في يده، وهو بذلك لا يقل نذالة عن “العاهرة” التي تبيع شرفها من أجل المال.

الرئيس التونسي وبعد أن أيقن أن بلاده باتت على مشارف الإفلاس التام، بدليل تقرير البنك الدولي، لم يتردد للحظة في أن يرتمي بين أحضان عصابة الجزائر، بل و جعل من “تونس” الخضراء بتاريخها التليد، حديقة خلفية للجزائر، نظير الحصول على “دنانير” قد تنقذ ما تبقى له من كرامة، بعد أن أغرق بلاده في أزمة شاملة خانقة جدا، قد ترهن مستقبل أجيال صناع ثورة الياسمين.

وفي مقابل ذلك، انبرى عدد هائل من أشراف تونس وعقلائها لمواجهة هذا السلوك الجبان والموقف المخزي الذي نهجه الرئيس “قيس سعيد”، واعتبروه سقطة دبلوماسية خطيرة، سيكون لها ما بعدها، خاصة أن المغرب كان دائما إلى جانب تونس، ولعل الكل يتذكر جيدا، الموقف التاريخي للملك محمد السادس، حينما قرر أن يجوب شارع الحبيب بورقيبة نهارا جهارا في عز أزمة “الإرهاب” التي ضربت البلاد، بدون حراس أمن، حتى يعيد الثقة للسياح الأجانب من أجل العودة إلى تونس، غير أن “قيس” كان له رأي آخر، لكن الأيام وحدها كفيلة بأن تكشف له الصديق الوفي من العدو الغدار الذي لا يؤتمن جانبه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .