الرئيسية البديل الوطني الناظور ..قنوات مياه الصرف الصحي بأركمان المركز تهدد صحة وسلامة الساكنة من المسؤول؟

الناظور ..قنوات مياه الصرف الصحي بأركمان المركز تهدد صحة وسلامة الساكنة من المسؤول؟

كتبه كتب في 10 أغسطس 2022 - 11:38 م

جريدة البديل السياسي :
غير بعيد عن مقر الجماعة الترابية لجماعة اركمان إقليم الناظور ، وبالضبط قرب الباب الصغير للسوق ، حولت مياه الصرف الصحي حياة السكان هناك إلى جحيم، بسبب انفجار إحدى قنوات الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة إلى الأزقة والشوارع المحفرة وكذا إغلاق أبواب المنازل أما الازبال المتراكمة بالسوق الأسبوعي فحدث ولا حرج .

المياه العادمة التي تسربت من إحدى قنوات الصرف الصحي، بجوار المكان الشار إليه ، تسببت في انبعاث روائح كريهة، ما جعل الساكنة تطلق نداء استغاثة إلى الجهات المختصة، وعلى رأسها المجلس الجماعي لاركمان ، من أجل إيجاد حلول عاجلة لهذا المشكل.

مصطفى  من الساكنة القريبة من موقع تسرب المياه العادمة، قال في تصريح لجريدة البديل السياسي إن “مآسي الواد الحار التي شهدتها ومازالت تشهدها اركمان المركز ، ويعيشها اليوم السكان بصفة عامة تجعل الساكنة تفقد الأمل في العيش وسط بيئة نظيفة خالية من مظاهر التلوث”.

وطالب محمد هوبان ( المرضي ) فاعل جمعوي المجلس الجماعي بـ”حماية الساكنة من الروائح الكريهة وكذا زوار اركمان الذين يكتشفونها عبر الأخبار والجرائد والمواقع الإلكترونية بصورة إيجابية وفي الواقع بصورة سلبية”، مستنكرا أن “يبقى تسرب مياه الصرف الصحي لمدة تزيد عن أسبوعين ولا أحد من المسؤولين المنتخبين يحرك ساكنا”، متسائلا باستغراب: “هل تنتظرون من عامل الإقليم أن يتدخل في هذا الموضوع البسيط وهو الذي يعمل ليلا ونهارا من أجل إعادة الروح إلى المشاريع التي توقفت منذ سنوات؟”.

وعلاقة بالموضوع ذاته، أكد عدد من التجار بأركمان الذين حاورتهم جريدة البديل السياسي أن “المجلس الجماعي وشركاءه سيتركون هذا المشكل الصغير حتى يصل مراحل متقدمة”، موضحين أن “الوضع يمكن إصلاحه بأبسط الوسائل وبثمن بسيط”، وفق تعبيرهم.

ومنذ ثلاثة أيام تحاولجريدة البديل السياسي  جاهدة التواصل مع مسؤولي الجماعة لنيل تعليقاتهم على الموضوع، إلا أن هواتف بعضهم ظلت ترن دون مجيب، وهواتف البعض الآخر خارج التغطية.

انسداد قنوات الصرف الصحي بأحياء أم البواقي | الأوراس نيوز

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .