الرئيسية البديل الوطني ولاية جهة العيون الساقية الحمراء تحتفل باليوم الوطني لجمهورية بورندي

ولاية جهة العيون الساقية الحمراء تحتفل باليوم الوطني لجمهورية بورندي

كتبه كتب في 8 يوليو 2022 - 12:58 م

جريدة البديل السياسي :

في إطار التواصل الذي ينهجه والي جهة العيون الساقية الحمراء مع الدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة المغربية في القنصليات العامة بالعيون، تم صباح الخميس، الاحتفال بالذكرى 60 لاستقلال بوروندي.

وبحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ونواب رؤساء المجالس المحلية، وشخصيات عسكرية، تم استقبال بنجامين نداغيجيمانا القنصل العام لجمهورية بوروندي بمدينة العيون والوفد المرافق له بالقاعة الكبرى بمقر الولاية.

وخلال هذ الحفل، تقدم والي الجهة باسمه ونيابة عن الحاضرين، وباسم كل سكان الجهة، بأحر التهاني والتبريكات لدولة بوروندي حكومة وشعبا، كما شكر الوالي القنصل العام على الموقف الشجاع والثابت لدولة بورندي الداعمة للوحدة الترابية لمملكتنا الشريفة، مضيفا، أن افتتاحكم لقنصلية بلادكم في مدينة العيون لهو تأكيد وقناعة راسخة بهذا الموقف.

وبدوره نوه بنجامين بحفاوة الاستقبال وإعجابه الكبير بمدينة العيون وبسكانها الطيبين، كما وجه رسالة شكر لجلالة الملك على العناية الكبيرة التي يتلقاها البرونديون عموما بالمغرب، والطلبة بكلية الطب بالعيون والمعاهد التقنية خصوصا.

وفي ختام الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية بورندي، تم توزيع عدد من المعدات والأدوات ذات الطابع التقني على الطلبة الجدد بالمعاهد وبكلية الطب بالعيون.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .