الرئيسية البديل الوطني الناظور .. رئيس جماعة أولاد الداود الزخانين يستغل سيارة الجماعة لأغراض شخصية

الناظور .. رئيس جماعة أولاد الداود الزخانين يستغل سيارة الجماعة لأغراض شخصية

كتبه كتب في 8 يوليو 2022 - 2:24 ص

مريم العطاف – جريدة البديل السياسي :

عادت ظاهرة انتشار سيارات الجماعات وبشكل كبير، مركونة أمام الأسواق والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية، وغيرها من الأماكن التسويقية.

 حيث يستغل بعض المنتخبين السيارات التابعة للجماعة في أغراض خاصة بعيدا عن نطاق العمل والمصلحة العامة، كما يتم نقل أسر وأطفال هؤلاء الذين يستغلون سيارات الجماعة، إلى الأسواق والمدارس على حساب ميزانية الجماعات التي تستخلص ثمن المحروقات من ضرائب المواطنين.

وغالبا ما تكون هذه السيارات التابعة للجماعات القروية، بعضها محسوبة على عمالةإقليم الناظور وخاصة جماعة أولاد الداود الزخانين وجماعة راس ، حيث يقصد مستغلوها علما ان رئيس جماعة اولادالداود الزخانين  يقطن بمدينةبركان ويتنقل من إقليم إلى إقليم  من أجل “تغيير الجو” والتبضع وقضاء مصالحهم الشخصية بواسطة سيارات الخدمة.

وقد حطمت الجماعات الترابية لكل من راس الماء واولاد الداود الزخانين  رقما قياسيا في استغلال ممتلكات الجماعات الترابية، منها السيارات، في الأغراض الشخصية، ، حسب العديد من المتتبعين للشأن المحلي، إذ لم يعد الأمر، بعد غياب الجهات المسؤولة، يقتصر على بعض المنتخبين داخل هذه الجماعات، بل تعداها إلى بعض المصالح الإدارية، منها السلطوية، التي يستغل معظم مسؤوليها سيارات الدولة للتنقل والسفر رفقة أسرهم خارج أوقات العمل الإدارية.

وأكد العديد من المواطنين، أن غياب المراقبة والمحاسبة هو الذي ساهم بشكل كبير في استغلال سيارات المصلحة خارج الإطار المرصود لها، مما يعطل مصالح المواطنين ويشجع على المزيد من استغلال سيارات الخدمة التي تعد من الممتلكات العمومية المسخرة من أجل المنفعة العامة وليس الشخصية.

وتظهر الصورة رفقته، سيارة جماعة رأس الماء متوقفة أمام إحدى شوارع الناظور ، حيث  يقطن رئيس جماعة رأس الماء  من أجل التبضع، حيث استنكر العديد من المواطنين وجود هذه السيارة مركونة في مكان يمنع الوقوف به، واعتبروا الموضوع ضحكا على الذقون في غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة، التي إذا فعلت، فإن معظم رؤساء الجماعات والنواب سيتعرضون للمساءلة والمحاسبة، وبسبب غيابها، صارت ممتلكات الجماعات بشتى أنواعها تستغل من طرف بعض المنتخبين.

لا يتوفر وصف.

وفي انتظار تحرك الجهات المسؤولة من أجل وضع حد لهذه الظاهرة، وجبت الإشارة إلى أن المركزين التجاريين “مرجان” و “كارفور”، يشهدان يوميا تردد سيارات الجماعات، خصوصا يومي السبت والأحد.

لا يتوفر وصف.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .