الرئيسية الوقائع و الحوادث الدرك الملكي للبيئة يححز كمية من اللحم الفاسد المعد للبيع بالسوق ويعتقل صاحبها

الدرك الملكي للبيئة يححز كمية من اللحم الفاسد المعد للبيع بالسوق ويعتقل صاحبها

كتبه كتب في 7 مايو 2022 - 11:30 م

عبد الله الرحماني – جريدةالبديل السياسي :

كشف مصدر مطلع أن عناصر الدرك الملكي للبيئة التابع للقيادة الحهوية للدرك الملكي بجهة بني ملال خنيفرة، قامت بحجز كمية من اللحم الفاسد المعد للبيع بالسوق الأسبوعي لأولاد امبارك الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم بني ملال.

وأشار ذات المصدر أن ضبط هذه الكمية من اللحم الفاسد تم داخل سيارة شخصية للجزار المعني من نوع “كونجو”  في ظروف لا تحترم معايير السلامة الصحية، حيث أكدت مصلحة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية onssa والتي تم استدعاء عناصرها لمعاينة اللحم المحجوز أنه غير صالح للاستهلاك وأنه في مراحل تعفنه الأولى.

وحسب ذات المصدر فإن عناصر الدرك الملكي للبيئة ربطت في الحين الاتصال بالنيابة العامة التي أمرت بوضع الجزار المعني تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه وعرضه على أنظارها في اليوم الموالي لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الشخص المتورط، مع إتلاف الكمية المحجوزة من اللحوم الفاسدة.

وتأتي هذه العملية على إثر دوريات تقوم بها عناصر الدرك الملكي للبيئة التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة بني ملال خنيفرة لهذا السوق الأسبوعي أسوة بباقي الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية التابعة لنفوذها الترابي، حيث تم حجز كميات مهمة من اللحم الفاسد .

 

وأشاد رواد السوق الأسبوعي المتواجدين بعين المكان لحظة حجز هذه اللحوم الفاسدة بعمل عناصر الدرك الملكي الذي يندرج في إطار حماية صحة المستهلك، مستنكرين مثل هذه السلوكات التي تنم عن جشع بعض التجار الذين لا يهمهم سوى الاثراء السريع 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .