الرئيسية روبورتاج و تحقيق الدرك الملكي يشدد الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات والإتجار بالبشر عبر السواحل

الدرك الملكي يشدد الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات والإتجار بالبشر عبر السواحل

كتبه كتب في 30 أبريل 2022 - 4:02 ص

جريدة البديل السياسي :

شددت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية أركمان والقيادة الجهوية بالناظور، الخناق على مافيات الاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات، من خلال ضربها حراسة أمنية مشددة على سواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية، وإجهاضها لمحاولات تهريب المخدرات والهجرة غير المشروعة.

وأسفرت العمليات الأخيرة التي نفذتها مصالح الدرك الملكي، عن توقيف حوالي عدد كبيرمن  مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء، وهم بصدد تنفيذ عمليات الهجرة صوب الجزيرة شبه الايبريية، بالإضافة إلى حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا وهي معدة للتهريب الدولي.

وذكرت مصادر لجريدة البديل السياسي ، فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن العمليات الأمنية قادت إلى توقيف مجموعة من الأشخاص المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة والاتجار في البشر.

وكشفت عن أن تدخلات مصالح الدرك الملكي بأركمان ، أسفرت عن حجز سيارات وقوارب مطاطية، ومعدات للهجرة، بالإضافة إلى كميات مهمة من البنزين المهرب.

وتأتي هذه التدخلات في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية أساسا إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات.

وكما تشن حملات تمشيطية واسعة على السواحل الواقعة بنفوذها، أمام تدفق المهاجرين الأفارقة الراغبين في تحقيق حلم الهجرة إلى الضفة الأوربية”، أمام الحملات التي تشنها القوات العمومية بالغابات التي يتواجد بها مهاجرون أفارقة، وهم يدفعون إلى اختيار الهجرة عن طريق البحر.

وتروم هذه العمليات الأمنية، تشديد المراقبة وتضييق الخناق على مافيات الاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات، بمختلف منافذ الهجرة السرية المعتمدة على قوارب الموت.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .