الرئيسية منبر البديل السياسي جهود الشرطة القضائية ومحاربة مهربي المخدرات و مختلف أنواع الجريمة بالناظور

جهود الشرطة القضائية ومحاربة مهربي المخدرات و مختلف أنواع الجريمة بالناظور

كتبه كتب في 28 أبريل 2022 - 1:22 ص

جريدة البديل السياسي :

في إطار المجهودات المبدولة من طرف الشرطة القضائية التابعة للمديرية الإقليمية للأمن الوطني بالناظور لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها تمكنت عناصر الشرطة القضائية  بإقليم الناظور من إيقاف مجموعة من الاشخاص بالإقليم  .

إن مصالح الشرطة القضائية  تقوم بحملات تمشيطية محكمة واسعة من أجل ايقاف المخالفين للقانون ومحاربة الجريمة بكل أشكالها ومنع بيع الممنوعات .

أصبحت المنطقة القضائية بإقليم الناظور نكران الذات في سبيل الحكامة الأمنية الجيدة،.من قبل  رئيس الشرطة القضائية
منذ توليه المسؤولية رفقة أشباله باشر عدة إجراءات أمنية أثبتت الممارسة اليومية انها ناجحة بكل المقاييس وذلك في إطار إعادة الأمن الإقليمي بدليل ان ساكنة الجماعات الترابية التابعة للإقليم عبرت عن ارتياحها بالعمل المثمر والجاد ومن خلاله تم التضييق بفعالية كبيرة على المخالفين للقانون ؛

فالتعليمات التي أعطيت من طرف رئيس الأمن الإقليمي بالناظور بانتشار رجاله بأهم النقط السوداء لمطاردة المهربين .
وكما أطر عناصره على إعطاء أولوية للعمل الميداني وهذه العملية تحسب خطوة جريئة تندرج في إطار تدعيم الأمن العمومي هذه العملية تعتبر سياسة الأمن الإستباقي الذي يحد من الجريمة قبل وقوعها …

واليوم يشعر المواطن بالحزم اللازم من طرف رجال الشرطة القضائية في مواجهة كل الانحرافات والجريمة وملاحقة المبحوث عنهم والمطلوبين للعدالة والضرب على يد من حديد كل من يخالف القانون وبالخصوص من تسول له نفسه اعتراض المارة أو الاعتداء عليهم .

كما يقوم الشرطة القضائية بالناظور باجتماعات مكثفة مع رؤساء الفرق  داخل نفوده لكي يتجندوا بكل حزم لمحاربة الجريمة بمختلف أنواعها وأشكالها بما في ذلك مافيات تجار ومهربي  المخدرات والممنوعات مع إعطاء أولوية قصوى لحماية المؤسسات التعليمية  ومراقبة السواحل الناظور من أين نتطلق الزوارق المطاطية المستعملة في التهريب الدولي للمخدرات .

وهكذا تراجعت نسبة وقوعها بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة حيث سجل تقليص في عدد المساطر المنجزة الخاصة والاتجار في المخدرات والشيء نفسه ينطبق على السرقات الموصوفة وكذا تراجع نسبة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض كما يعترف بذلك الناشطون بالمجتمع المدني والساكنة المعنية الأولى والأخيرة بهذا الشأن . حيث انعكست هذه النتائج الأمنية الإيجابية على نفسيتها التي صارت تشعر بالأمان والطمأنينة في حياتها اليومية العادية .

للإشارة : لا يفوتنا أن ننوه بالاحترافية العالية والأخلاق الفاضلة التي يتحلى بها رئيس الشرطة القضائية بالناظور وكذا المجهودات الجبارة التي يقوم بها وسياسة المقاربة الأمنية التشاركية في خدمة الوطن والمواطن.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .