الرئيسية منبر البديل السياسي الأزبال تحاصر مدينة رأس المال وسيارة الجماعة تجول شوارع مدينة الناظور ( صور )

الأزبال تحاصر مدينة رأس المال وسيارة الجماعة تجول شوارع مدينة الناظور ( صور )

كتبه كتب في 9 مارس 2022 - 10:36 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

كلما وليت وجهك في أزقة وشوارع  رأس الماءإقليم الناظور إلا ورأيت تراكم الأزبال والقاذورات في جنبات هذه ألمدينة المنسية وداخلها كذلك, حتى أصبح من المألوف بأن يرى المواطن هذه الظاهرة  كل يوم في غياب المجلس  الجماعة   الذي لم يقدم أية مبادرة تستحق التنويه منذ انتخابه إلى يومنا هذا.

فأعضاء المجلس بدون استثناء لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية ويتسابقون عن سيارة الجماعة التي أصبحت تجول شوارع مدينة الناظور وكل واحد يتكلم عن الميزانيات والمشاريع.

وطالب الفاعلون الحقوقيون بضرورة إعمال القانون من قبل الجهات المكلفة ، والضرب بيد من حديد على أيدي من يستغلون ممتلكات الدولة في أغراض شخصية، لا سيما وأن بعض الجماعات المعنية بهذه السلوكات، سجلت تدني مستويات مؤشر التنمية بها ،غير انها لم تتوانى في صرف ميزانيات كبيرة في اقتناء سيارات فارهة في ملكية الجماعة حيت يعمد البعض على استعمالها في القنص و الاستجمام .

إن استغلال سيارات الجماعة وما يجسده من فساد واضح متجل في استنزاف سافر للمال العام ، يؤكد فشل الحكومة في محاربة الفساد ، وان كانت هذه الحكومة لم تقم لحد الآن بردع بعض رؤساء الجماعات الذين يستغلون سيارات الجماعة أبشع استغلال في غياب آليات تراقب وتضمن الاستعمال الصائب لها.

بينما, سكان  رأس الماء يعيشون تحت وطأة الأوساخ والأوكار اما الروائح الكريهة التي تنبعث من المحوتة فحدث ولا حرج ,  ولنا عودة للموضوع لاحقا .

جماعة رأس الماء ترخص لودادية بإنشاء تجمع تسكني بطريقة" مشبوهة" - طوب ناظـور

 

حملة نظافة بالغابة الساحلية لرأس الماء لتحسيس المواطنين بأهمية البيئة (صور  وفيديو) - zaiocity.net | زايوسيتي.نتحملة نظافة بالغابة الساحلية لرأس الماء لتحسيس المواطنين بأهمية البيئة (صور  وفيديو) - zaiocity.net | زايوسيتي.نت9aboyawa - Beiträge | Facebook

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .