الرئيسية روبورتاج و تحقيق الناظور ..البناء العشوائي يغزو مدينة سلوان، نتيجة تواطؤ مُنعدمي الضمير!!!

الناظور ..البناء العشوائي يغزو مدينة سلوان، نتيجة تواطؤ مُنعدمي الضمير!!!

كتبه كتب في 28 فبراير 2022 - 1:01 ص

سعيد الحمري – جريدة البديل السياسي :

يسجل عدد من الفاعلين المدنيين بمدينة سلوان اقليم الناظور ، بقلق شديد جسامة مخالفات التعمير المرتكبة فيما يتعلق بالبناء العشوائي والبناء بدون ترخيص وتداعياته خصوصا خلال فترة ما بعد الانتخابات وإلى حد كتابة هذه الأسطر ، والتي شوهت المنظر العام للمدينة .

حيث عرفت وتعرف مجموعة من أحياء المدينة، مجموعة من الخروقات والتجاوزات في هذا المجال،  منها على سبيل المثال زيادة طوابق عشوائية يتم تسقيفها تارة بالقصدير وتارة أخرى بالاسمنت المسلح ، بالإضافة لظاهرة بناء حدائق واسوار وحواجز أمام عدد كبير من المنازل في احتلال تام للملك العام ، وتحويله لملك خاص بدون ترخيص وسند قانوني في مخالفة صريحة لجميع ضوابط البناء والتعمير.

هذا وأكد مهتمون بالشأن المحلي بالمدينة في اتصال بجريدة البديل السياسي ، ان مخالفات التعمير بعدد من أحياء المدينة ، نبتت كالفطر وبشكل علني وفي واضحة النهار خلال الأيام الأخيرة ، متسائلين عن سر غياب أي تدخل للأجهزة المكلفة بالمراقبة القبلية والبعدية والموازية، وزجر المخالفات الجسيمة في هذا المجال.

كل هذه التجاوزات والتهاون في زجرها، يأتي رغم المجهودات الجبارة للسيد عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور، والذي ما فتئ يعطي تعليماته الصارمة لعدم التساهل مع المخالفات في مجال التعمير وتحذيراته المتواصلة من مغبة خرق القانون والتساهل مع البناء العشوائي والبناء الغير المرخص .

 غير ان المساهمين في هذه الخروقات والتي سنعود لها بالتفصيل المفصل ، لم يأبهوا ولا يبالون بالمهودات المبذولة والهادفة للقطع النهائي مع كل مظاهر الفساد .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .