الرئيسية البديل الوطني الناظور… جماعة أركمان خارج التنمية بشعارات جوفاء ووعود كاذبة …؟؟؟؟؟ ( صور )

الناظور… جماعة أركمان خارج التنمية بشعارات جوفاء ووعود كاذبة …؟؟؟؟؟ ( صور )

كتبه كتب في 20 فبراير 2022 - 3:39 م

سميرة قريشي –  جريدة البديل السياسي :

الجماعة القروية أركمان إقليم الناظور ، أو المنطقة التي تعيش خارج عقارب الساعة، وصيرورة التاريخ، و إهمال المسؤولين، هذا على الأقل ما يمكن أن يختزله المرء وهو يزور هذه المنطقة المهمشة في كل شيء، أغلب سكان الجماعة يكسب قوته من إمتهان موسم الفلاحة.
حيث لا توجد في منطقة كبدانة جماعة أركمان إقليم الناظور لا مصانع ولا مقاولات ولا مشاريع تنموية يمكنها أن تخرج الساكنة من فقرها المدقع، فكل شيء هنا يبنى على الأوهام، وعلى الوعود الكاذبة  في التنمية التي كانت ومازالت مجرد سراب يبيعه كل مسؤول للساكنة.
فجماعة أركمان  القروية بأحلام سكانها الكبيرة، لكن هذه الأحلام تموت في مهدها لأن مراكز صنع القرار يتجاهلون هذه المنطقة وهناك من يجهل حتى موقعها وهل منطقة في المغرب أم هي نوع من أنواع الشوكولاطة القادمة من وراء البحر.
جماعةأركمان  منطقة تعتبر من مناطق المغرب المنسية أو المغرب الغير النافع، لذا لا غرابة في أن نجد أن المجلس القروي لهذه الجماعة خارج التغطية لما يقع لهدر حقوق الساكنة في توفير شروط العيش الكريم وتمكين المواطنين من الوعود المقدمة إبان الجذبة الانتخابية وما صاحبها من وعود معسولة للنهوض بأوضاع الساكنة .
فمازالت ساكنة الجماعة القروية لأركمان تشكو ضعف البنيات التحتية, غياب قنوات الصرف الصحي , انتشار الازبال , تنامي البناء العشوائي إضافة إلى غياب المرافق العمومية للشباب وتدني الخدمات الصحية مشاكل كبيرة والمسؤولين المحليين في دار غفلون .
هكذا هي جماعة القروية أركمان ، منسية لا تختلف صورتها عن صورة اغلب مناطق قيادة كبدانة، ولا عن أي منطقة من مناطق المغرب الغير النافع مازالت وإلى يومنا هذا، تعيش في العصور الحجرية ولا صلة لها بالعالم الخارجي بشيء.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .