الرئيسية أسر ومحاكم التحقيق جار في عقود ملكية عقارية مزورة أموات يشهدون ويبيعون أراضٍ بالناظور

التحقيق جار في عقود ملكية عقارية مزورة أموات يشهدون ويبيعون أراضٍ بالناظور

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2021 - 2:34 م

فاطمة الزهراء أشن – جريدة البديل السياسي :

فتحت النيابة العامة باستئنافية الناظور ، تحقيقا بشأن شبكة استولت على أراضي الغير باستعمال وثائق مزورة وعقود عرفية لفائدة ملاك وهميين بمناطق البستان وبوعرك والناظور الجديد.

و نقلت مصادر، أن الوكيل العام للملك باستئنافية الناظور، استمع لأربعة عدول، يشتبه تورطهم في شبكة للإستيلاء على أراضي الغير باستعمال وثائق مزورة.

و خضع هؤلاء لتحقيق مطول، حول ملابسات نقل ملكية بعض العقارات عدة مرات بالرغم من توفر شهادات الملكية باسم الملاك الحقيقيين لدى المحافظة العقارية.

وحسب المصادر نفسه، فالشبكة كانت تلجأ إلى عدد من العمليات الاحتيالية قبل أن تستقر أراضي الغير بيد شركة عقارية يملكها مستثمر من مغاربة الخارج.

وجاء استماع النيابة العامة، للعدول الأربعة، بعد شكايات تقدم بها متضررون، حيث تمت متابعة شهود زور وردت أسماؤهم في عقود عرفية استغلتها الشبكة لتفويت أراضي الغير بطرق غير قانوني.

و تفاجأ ورثة ملاك متوفين، بالاستحواذ على أراضيهم من طرف المنعش العقاري المتهم الأول في القضية، بعد أن قام ببناء مساكن عليها قبل شروعه في بيعها لزبائنه.

و اتضح من خلال التحريات الأولية، وجود وثائق مزورة عبارة عن عقد بيع عرفي وهمي أنجز أخيرا للاستيلاء على قطعة أرضية محفظة تعود ملكيتها لشخص توفي سنة 1986.

وقد تم تسجيل القطعة المذكورة في اسم الشركة العقارية السالف ذكرها بعد حصول مالكها على العقد العرفي لدى مكتب أحد العدول بالناظور.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .