الرئيسية البديل الوطني زايــو : اعدادية صبرة تحتضن ورشة تحسيسية في موضوع المواطنة الرقمية والانحراف الرقمي

زايــو : اعدادية صبرة تحتضن ورشة تحسيسية في موضوع المواطنة الرقمية والانحراف الرقمي

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2021 - 2:20 ص

جريدة البديل السياسي :

احتضنت إعدادية صبرة ورشة تحسيسية في موضوع المواطنة الرقمية (الانحراف الرقمي ) أطرتها الفرقة الأمنية المكلفة بالتواصل مع المؤسسات التعليمية بالدائرة الأمنية بزايو.

. اللقاء الذي يأتي في إطار الحملات التحسيسية بالوسط المدرسي التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني بشراكة مع مختلف الشركاء والمتدخلين بالحقل التعليمي استهل الضابط” احمد موسى” بكلمة ترحبية للأطر العاملة بالمؤسسة تم أيضا استعرض السياق العام للنشاط وهو التربية على المواطنة وانفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي والتواصل مع مختلف المتدخلين .

. بعد ذلك قدم الشرطي ” محمد حيدا ” عرضا مفصلا حول مفهوم الانحراف الرقمي وسمات المنحرف ألمعلوماتي وأنواع الانحراف المعلومياتي وتحسيس حول استعمالات الفايس بوك و مخاطر توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في الحياة العامة للتلميذ ولتقريب الصورة عرضت الفرقة الأمنية مجموعة من الصور التي تبرز ماهيته و انعكاساته الوخيمة على الفرد والمجتمع والمتجلية بالأساس في تسويق صورة سيئة عن الوطن بل إنه في بعض الأحيان نشر صور وجرائم أحداث لا تعكس الحقيقة بل إن بعضها وقعت ببلدان أخرى مما يدفع شريحة عريضة من المواطنين إلى الإحساس بانعدام الأمن .

. وكاقتراحات للحد من تفشي الظاهرة أشار رئيس خلية التاطير السيد ” محمد حيدا ” في محاضرته الى أنه ينبغي على الجميع كل من موقعه العمل على نشر ثقافة المواطنة وتنميتها في أوساط الناشئة حتى تتشبع بقيمها مع ضرورة الاستعمال المعقلن الخاضع للمراقبة على الانترنيت .

 

لا يتوفر وصف.
 لا يتوفر وصف.
 لا يتوفر وصف.
 لا يتوفر وصف.

Hi

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .