الرئيسية سـياسـيات أحزاب المعارضة تطالب إسبانيا بتوضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية

أحزاب المعارضة تطالب إسبانيا بتوضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية

كتبه كتب في 8 يونيو 2021 - 4:18 م

جريدة البديل السياسي :

طالبت أحزاب المعارضة الثلاثة (التقدم الاشتراكية، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة)، مساء الإثنين،إسبانيا بتوضيح موقفها من قضية الصحراء المغربية.

وأكد قادة الأحراب الثلاثة في ندوة مشتركة، أن حكومة اسبانيا مطالبة بالكشف عن موقف واضح تجاه القضية الأولى للملكة، مثلما اختارت أن يكون المغرب شريكا اقتصاديا استراتيجيا لها.

نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قال إن المغرب اتخذ موقفا صائبا خلال الأحداث الأخيرة من أجل إحداث تحول في الموقف الملتبس للجارة الشمالية للمملكة في قضية الوحدة الترابية.

وأضاف :“لا يمكن أن نقبل أن يكون المغرب تلميذا مجتهدا في محاربة الهجرة السرية، مع التعاون الاقتصادي والأمني، وعندما نأتي إلى ملفات أخرى يتم التعامل معنا بطريقة مختلفة”.

من جهته، كشف عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المشكل القائم بين المغرب وإسبانيا يتعلق“ بوجود لوبي قوي داخل الحكومة الإسبانية يقف ضد المغرب بدعم الانفصال في الصحراء المغربية”.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن حكومة الجارة الشمالية تتحمل مسؤولية التوتر الحاصل بين البلدين. مؤكدا أن استقبال زعيم الجبهة الانفصالية على أراضيها هو موقف عدائي للمغرب.

وشدد قادة أحزاب المعارضة، على ضرورة أن تكون هذه المرحلة التي تمر بها  العلاقات الثنائية، مرحلة تحول في علاقة البلدين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .