الرئيسية سـياسـيات هيئة نقابية تطالب بالعمل على تحرير سبتة ومليلية

هيئة نقابية تطالب بالعمل على تحرير سبتة ومليلية

كتبه كتب في 21 مايو 2021 - 2:04 ص

جريدة البديل السياسي :

طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بضرورة العمل عبلا استكمال الوحدة الترابية للمغرب بتحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما، كما دعت إلى المشاركة المكثفة في مسيرة يوم الأحد لدعم فلسطين.

وعبرت الهيئة النقابية ذاتها في بلاغ لها عن رفضها أن يلعب المغرب دور دركي أوروبا لوقف تدفق المهاجرين، مشددة على ضرورة اعتماد مقاربة حقوقية في التعاطي مع موضوع الهجرة.
واعتبرت الكونفدرالية أن محاولات هجرة آلاف الشباب المغاربة، يطرح على الحكومة سؤال الوضع الاجتماعي الصعب، وضرورة معالجة إشكاليات البطالة والهشاشة والفقر.
كما عبرت النقابة عن رفضها الضمني لقرار منع سلطات الرباط للمسيرة الوطنية التضامنية مع فلسطين، ودعت للمشاركة المكثفة فيها، والانخراط في كل صيغ ومبادرات دعم ومساندة القضية الفلسطينية، ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأدانت الكونفدرالية ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم همجية على يد الجيش الصهيوني، وجحافل المستوطنين، إضافة إلى عمليات تهجير السكان من حي الشيخ جراح، وهدم المنازل بغية تهويد القدس وتغيير معالمها.
كما دعت الكونفدرالية إلى خلق صندوق دعم وطني مغربي لإعادة إعمار ما هدمته الآلة الصهيونية من أوقاف مغربية وإسلامية ومنازل المقدسيين وغيرهم.
ومن جهة أخرى، اعتبرت الكونفدرالية أن عدم إصلاح القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية والانفراد بتدبيرها، وحالة اللبس والارتجال التي تطبع القرارات والإجراءات المرتبطة بالاستحقاقات المهنية، مسا واضحا بمصداقية العملية الانتخابية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .