الرئيسية الوقائع و الحوادث باشوية بني أنصار تتبع نهج بنت الكوميسير وتسمح لمقاهي عشوائية بمزاولة نشاطها رغم قرار الإغلاق وحظر التجوال

باشوية بني أنصار تتبع نهج بنت الكوميسير وتسمح لمقاهي عشوائية بمزاولة نشاطها رغم قرار الإغلاق وحظر التجوال

كتبه كتب في 20 أبريل 2021 - 1:25 ص

فونتي …. -جريدة البديل السياسي :

يبدوا واظحا عدم تطبيق مسؤولي باشوية بني انصار للقرارات الحكومية والتي شددت وزارة الداخلية عبر منشور توصلت به مختلف العمالات والأقاليم بالمملكة من طرف وزير الداخلية يحثهم فيها على التطبيق الصارم لقرار الإغلاق وحظر التجوال ليلا. لكن هذه الباشوية والمسؤولين بها كان لديهم رؤية مختلفة لهاته القرارات الحكومية وكأن منطقتهم تتمتع بنوع من الاستثناء .

حيث عاينت ( الجريدة ) محلات تجارية ومقاهي الشيشا بمناطق عدة تابعة لنفوذ الباشوية في كل من بني انصار .و منطقة فرخانة وخاصة نفوذ الملحة الإدارية الثالثة التي تظل فيها مقاهي دواوير تابعة لها مفتوحة حتى أذان الفجر تحت رعاية اعوان سلطة متنفعين من هذه السيبا وقد لوحظ اقبال اناس من خارح تلك الدواوير على تلك المقاهي وبعضها عشوائي سبق للمسؤول على تلك المقاطعة ان ظبط اناس متكدسين بتلك المحلات رغم انكار العون المسؤول عن الدوار لذالك. لكن حينها لم يتم تفعيل قانون المساءلة ولا المحاسبة لا في حق رب البناية ولا حتى في حق المتستر عنها ..

فبما ان السيد الباشا من هواة المناطق الجبلية فلا بأس ان يتحرك ليرى بأم عينيه مشاهد التكدس ولعب القمار واستهلاك الكيف .بتلك المقاهي كما قلنا منها عشوائية و في تراب تابع لنفوذ الملحة الادارية الثالثة وبعض ازقة بني أنصار المدبنة .وإلا فإذا كان التساهل مسموحا به فلا بأس من السماح لباقي المقاهي التي تؤدي ضرائب للدولة من مزاولة نشاطها.فلا يعقل ان يطبق قانون الطوارىء على فئة دون الأخرى من المواطنين .

كذلك يستوجب على عناصر الدرك الملكي بفرخانة ابعاد التهمة عنهم والتحرك لظبط القانون لأن هناك من يتحدث باسمهم في عملية ابتزازية .قد نكون مظطرين بذكرها وبالصور .ونفظح المناطق الخارحة عن القانون وبتستر من رجال السلطة المحلية المتمثلة في اعوانهم

……ولنا عودة للموظوع ………. ( فونتي ..)

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .