الرئيسية أسر ومحاكم إدانة مروج كوكايين بالناظور في ملف ثقيل

إدانة مروج كوكايين بالناظور في ملف ثقيل

كتبه كتب في 16 مارس 2021 - 1:48 ص

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، باستئنافية الناظور أخيرا، مروجا للكوكايين بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 ملايير سنتيم، سيؤديها لفائدة إدارة الجمارك خلال سنة واحدة.
وتعود تفاصيل القضية، إلى نونبر الماضي، حين أحال الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها، المعني بالأمر على قاضي التحقيق الذي قرر متابعة المشتبه فيه بتهم ثقيلة ضمنها تقديم المساعدة لعصابة إجرامية والاتجار في المخدرات القوية.
وتم إيقاف المتهم، من قبل عناصر الشرطة القضائية في إطار التحريات والأبحاث التي باشرتها بشأن شبكة إجرامية تنشط في ترويج الكوكايين والمخدرات الصلبة بإقليم الناظور. وتضمن صك الاتهام الموجه إلى الموقوف، جناية تقديم الإعانة على التصرف في الأعمال الإجرامية عن علم لأحدأفراد عصابة إجرامية، وتقديم يد المساعدة له. كما توبع أيضا، بجنح الاتجار في المخدرات القوية، الكوكايين، وحيازتها وخرق الأحكام المتعلقة بحركة المواد الممنوعة داخل الدائرة الجمركية، والعصيان بالمقاومة بواسطة العنف لممثلي السلطة العامة وحيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن وسلامة الأشخاص. وبعد خمس جلسات، قررت المحكمة مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه وعقابه بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .