أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الدولي أنباء عن بتر الرِّجل اليمنى للرئيس الجزائري تبون

أنباء عن بتر الرِّجل اليمنى للرئيس الجزائري تبون

كتبه كتب في 12 فبراير 2021 - 3:44 م

جريدة البديل السياسي :

انتشرت، اليوم الجمعة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي أخبار مسربة من قصر المُرادية، تتحدث عن بتر القدم اليمنى للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في ألمانيا، بسبب مضاعفات مرض السكري .

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أُعيد، يوم 10 يناير المنصرم، إلى ألمانيا لاستكمال العلاج من تبعات إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق بيان للرئاسة الجزائرية قالت فيه إنه توجه لعلاج “مضاعفات في قدمه إثر إصابته سابقا بكورونا”.

وأوضح بيان الرئاسة الجزائرية آنذاك، أن علاج المضاعفات كان مبرمجا قبل عودة الرئيس تبون (75 عاما) من ألمانيا، لكن التزاماته داخل الوطن حالت دون ذلك، وأن إصابة القدم ليست حالة مستعجلة، ولم تصدر أي معلومات عن مدة بقاء الرئيس الجزائري في ألمانيا لاستكمال علاجه.

يشار إلى أن الحالة الصحية للرئيس تبون، يكتنفها الغموض وذلك بسبب تكتم النظام العسكري على هذا الموضوع، خاصة في ظل دعوات الجزائريين لتفعيل مقتضيات المادة 102 من الدستور بخصوص شغور منصب الرئاسة المرتبط بعجز الرئيس.

وقد تم استقدام الرئيس تبون من ألمانيا، رغم أنه لم يستكمل علاجه ورغم حالته الصحية المتردية، وذلك لتنفيذ بعض الأشغال الضرورية المرتبطة بأجندات المؤسسة العسكرية، وضمنها التقيع على مرسوم رئاسي تضمن إصدار التعديلات الدستورية في الجريدة الرسمية بموجب نتائج استفتاء جرى في 1 نوفمبر 2020 ، وعرف نسبة مشاركة إجمالية لم تتعد 23 %. كما ترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، وأمر بالتسريع في إعداد قانون الانتخابات الجديد…

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .