أخبار عاجلة

الرئيسية نقطة نظام دكاكين الأحزاب السياسية في دار غفلون بين المحسوبية والزبونية… نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز

دكاكين الأحزاب السياسية في دار غفلون بين المحسوبية والزبونية… نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2020 - 10:54 م

نقطة نظام يكتبها محمد أعبوز – جريدة البديل السياسي :

  ما من شك  أن الأحزاب السياسية تلعب الدور الكبير بل حصة الأسد في تنشيط  الحقل السياسي في بلدنا وبالتالي تأطير المواطنين وتوعيتهم  في هذا الجانب وقيادتهم في مختلف  المبادرات السياسية التي تخدم مصلحة الوطن طبعا,ومن المنصف  القول ان ذلك هو المفروضان يكون , لكن للاسف فماهو كائن ليس ذلك بل العكس اعتقد.

في الناظور كما هو في اغلب المدن المغربية  أصبحت الأحزاب السياسية مجرد أسماء بلا روح ودكاكين وهياكل بدون حياة . بل أصبح نادرا ما يسمع عنها او تذكرها الألسن  اللهم طبعا في ( أسبوع الباكور ) قترة الانتخابات  بل ان قادة هذه الأحزاب  وأعضاء مكاتبها يخجلون من انفسهم ومن الظهور امام المواطنين لكونهم  لايقدمون شيئا سواء كان ذلك وطنيا أو محليا أو جهويا وأصبح دورهم يقتصر على توزيع التزكيات في الانتخابات على المرشحين , غالبا  بصورة مشبوهة أي مقابل مكاسب ومصالح وامتيازات طبعا.

أو عقد مؤتمرات إقليمية التي لاتسفر عن أي شيئ سوى عن ميلاد مكاتب ميتة في مهدها .

اين دور الأحزاب الحقيقي  في اتخاذ المبادرات والدفاع عن  المضلومين والتصدي  للتجاوزات  والخروقات الادارية والسياسيةالتي يعج بها الاقليم بدون استثناء .

الاحزاب السياسية بالناظور اصبحت لاتؤطر و تعقد اجتماعات ولاندوات ولا تنظم مهرجنات ولا لقاءات انها فعلا في سبات عميق . لن تستيقظ منه الا على دقات ساعة الانتخابات .

نقول لاعضاء هذه الاحزاب اتقوا الله في المسؤولية التي عى عاتقكم واندلوا أقل ماهو مطلوب منكم والا فاتركوا زمام القيادة لمن لهل بالمسؤولية من شباب طموح يسعى الى التغيير وتحقيق الافضل وكفى من كثرة الجلوس على كراسى الزعامة وكفى من المحسوبية والزبوبية

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .