الرئيسية روبورتاج و تحقيق خروقات بالجملة عن شبهة نجاح مترشح لم يشارك في مباراة أساتذة التعاقد؟

خروقات بالجملة عن شبهة نجاح مترشح لم يشارك في مباراة أساتذة التعاقد؟

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2020 - 9:25 م

جميلة السالمي – جريدة البديل السياسي :

كثر الحديث منذ بداية هذا الأسبوع عن وجود شهادات حية ومحددة الهوية، صادرة عن عدة طلبة مترشحين اجتازوا امتحانات لولوج مناصب أساتذة التعليم ومناصب أطر أكاديمية جهة فاس مكناس، عن وجود إسم أحد المترشحين في لائحة الناجحين في الكتابي بالرغم أنه لم يحضر ولم يجتز الإمتحان المذكور.

و قد تداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك اللوائح القديمة للمترشحين لاجتياز الكتابي و المترشحين الناجحين فيه، إذ تبيّن لهم تواجد اسم أحرفه الأولى س.خ. لم يحضر ولم يجتز الامتحان.

وقد أكد المترشح أ. علوي في تدوينة في إحدى المجموعات الفيسبوكية :” هذا مكانش حاضر فالكتابي أنا دوزت فهاد القاعة و كنتحمل مسؤولية هضرتي، في امتحان جهة فاس مكناس تخصص اللغة العربية إعدادي اسم ديالو خمسي س. رقم الامتحان 46698.

و استنكر عدد كبير من المترشحين و العديد من الفعاليات التربوية، تفشي المحسوبية و الزبونية التي لا زالت ترافق مباريات التوظيف حتى و إن كانت بالتعاقد.

و قد طالب كثير من المترشحين الغاضبين، بإعادة المباراة و محاسبة المسؤولين عن الخروقات التي شابتها، معتبرين هذا الاختلال خيانة للشباب الطموح و خيانة للوطن بحسب تعبير أحدهم، ومتوعدين باحتجاجات صاخبة في الأيام القادمة.

وسارعت الجهات المسؤولة إلى حذف رابط تحميل لوائح المترشحين لاجتياز مباراة التعاقد في الكتابي، الذي سبق و أن نشرته الصفحة الرسمية للأكاديمية و ذلك بعد اكتشاف هذه الفضيحة المدوية.

 

وقد طرح عدد من المعلقين سؤال مسؤولية الوزير الحركي سعيد أمزازي سياسيا وإداريا، باعتباره الوصي على القطاع، وذلك بعد تداول شريط صوتي لقيادي بشبيبة الحركة الشعبية يتضمن معطيات حول محاباة مترشحين تربطهم علاقة بأعضاء بالحزب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .