الرئيسية على مدار الســـاعة اعتقال رئيس هذه الجماعة لهذا السبب

اعتقال رئيس هذه الجماعة لهذا السبب

كتبه كتب في 17 يونيو 2020 - 12:45 ص

مريم عطاف –        جريدة البديل السياسي :

اعتقلت عناصر تابعة للشرطة القضائية لولاية أمن أكادير، يوم الجمعة، (ع. ق)، رئيس جماعة “افريجة” بإقليم تارودانت، المنتمي إلى العدالة والتنمية، على خلفية مذكرات بحث في حقه، إثر تورطه في تسجيل صوتي منسوب إليه، يشكل موضوع قذف وسب وإهانة في حق عامل إقليم تارودانت.
وأوردت المصادر  أن المتهم أحيل على النيابة العامة، السبت الماضي، للاستماع إليه، في الوقت الذي كلف عامل الإقليم نائبا للرئيس المعتقل بتسيير شؤون الجماعة.
وأفادت  نفس المصادر أن عناصر الشرطة أوقفت المتهم بشقة بحي السلام بأكادير، كان يختفي بها، هربا من الاعتقال. وجرى اعتقاله بعد تحديد مكان اختبائه، إثر معلومات توصلت بها الشرطة.


وحيث أن مصلحة الشرطة القضائية بولاية الأمن سلمت المتهم لنظيرتها بتارودانت، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة لابتدائية تارودانت، بغاية استكمال البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
يذكر أن عامل تارودانت وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، ضد رئيس الجماعة القروية “افريجة”، المنتمي إلى “بيجيدي”، بسبب ما تضمنه تسجيل صوتي، تم تداوله بشكل واسع عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.
وباشرت مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بتارودانت تحقيقها مع المتهم، واستمعت إليه بخصوص الشكاية المرفوعة ضده من قبل عامل الإقليم، غير أنه أنكر المنسوب إليه، ونفى أن يكون صوت التسجيل يخصه، ما دفع الشرطة إلى حجز هاتفه، وإخضاع الشريط للخبرة. وأفادت المصادر بأن الخبرة العلمية المنجزة بالمختبر المركزي للدرك بالرباط، أكد تطابق صوت التسجيل مع صوت رئيس الجماعة القروية.
ويتضمن الشريط مجموعة من الاتهامات، والسب والشتم والنعوت القدحية المهينة لعامل الإقليم، إضافة إلى اتهامات موجهة للأحزاب المشكلة للمجلس الإقليمي، معتبراأن ممثليها يشكلون أفراد عصابة يوزعون المنافع بينهم.
وقال حرفيا”راه الأحزاب المشكلة للمجلس، كيفرقو داك الشي عصابة بيناتهم…”، وأضاف أن”كل عصابة تصبح مسيرة بأي مجلس، لا ترى إلا الأقرب والمقربين ويفرقون القسيمة والوزيعة بيناتهم…”،كما قال إن هذا الوضع هو حال مجموعة من الجماعات والأحزاب، وأن الأمر مطروح على صعيد الإقليم والجهة.
ووجه الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتارودانت استفسارا لرئيس جماعة “افريجة”، على خلفية التسجيل الصوتي المنسوب إليه. وطالب الحزب الرئيس بالرد على ما جاء في الشريط المسرب من شخص مشارك في إحدى مجموعات التراسل الفوري بجماعة “افريجة”، والمتضمن للإهانة والحط من كرامة عامل تارودانت، فضلا عن تجريح بنيات حزب العدالة والتنمية ومسؤوليه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .