أخبار عاجلة

ico بتعليمات ملكية.. لالة مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ico الناظور ..رئيس المجلس الاقليمي ينتقم من ساكنة أركمان ( رد الجميل ) ico المحسوبية والزبونية ( باك صاحبي ) تطغى على منح المجلس الإقليمي للناظور ico هكذا دعم المغرب الثورة الجزائرية وساندها في مواجهة الاستعمار الفرنسي ico خبراء و مختصون يناقشون الجريمة الإلكترونية و الأخطار المرتبطة بالأنترنيت بسيدي بنور. ico الفريق الجزائري سيحل بمطار وجدة انجاد حاملا خيبة آمال بعد خلط السياسة بالرياضة. ico الميلود مهداوي من بني مطهر بطل المغرب في سلالة بني كيل بالمعرض الدولي للفلاحة بمناسبة 2024 ico السعار يصيب الكابرانات…المغرب لعب سابقا ضد الجزائر بالقمصان الحاملة للخريطة الوطنية . ico وثيقة. الكاف يصفع شنقريحة وأزلامه ويعلن عن برمجة لقاء العودة ببركان وتسليط عقوبات إضافية على إتحاد العاصمة ico الروتور في بركان وبقميصه المرصع بخارطة المملكة المغربية….الكاف يمرغ أنوف الكبرانات في الأزبال

الرئيسية على مدار الســـاعة توقيف رخصة بناء قيسارية في ملكية رئيس جماعة بالناظور من طرف وزارة الداخلية !

توقيف رخصة بناء قيسارية في ملكية رئيس جماعة بالناظور من طرف وزارة الداخلية !

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 2:43 ص

فاطمة الزهراء أشن –        جريدة البديل السياسي :

شرعت وزارة الداخلية في استدعاء مسؤولين بالجماعة الحضرية للناظور، استغلوا الظرف العصيب الذي تمر منه البلاد لإطلاق عدد من التراخيص المجمدة لمشاريع تحوم حولها شبهات حيث سبق لمسؤولين سابقين أن رفضوا التوقيع عليها لهذا السبب.

وتوصلت عمالة الناظور، بداية الأسبوع الجاري، بما يفيد أن مستثمرا كبيرا بالإقليم وكان رئيس جماعة ،قد تسلم رخصة المطابقة لمشروع “قيساريته” الضخمة، وهي عبارة عن سوق تجاري من عدة محلات وطوابق أكدت المصادر .

وظلت رخصة المطابقة عالقة منذ 2004 في رفوف الجماعة الحضرية، بسبب مجموعة من التغييرات التي بها قام صاحب المشروع دون الحصول الموافقة، من قبل اللجنة المختصة في مجال التعمير.

وعبر عامل اقليم الناظور  عن غضبه من المسؤولين الذين سهلوا الحصول على رخصة غير قانونية في هذا الوقت بالذات، إذ ينشغل الجميع بتدبير تداعيات جائحة كوفيد19 إذ أكدت مصادر أن اجتماعات للاستماع إلى رؤساء أقسام بالجماعة ستنعقد في الأيام المقبلة، للوقوف على حيثيات تسليم الوثيقة، التي تتيح لصاحبها الشروع في العمل والاستغلال .

وحسب نفس المصادر ، فإن الرخصة تتعلق بمركز تجاري ومكاتب خاصة، تعود ملكيتها لرئيس جماعة ترابية باقليم الناظور ، وقام بتشييدها قرب سوق أولاد ميمون في 2004 برخصة سلمت له، من قبل الرئيس الأسبق للجماعة.

وبعد الانتهاء من تشييد السوق الجديد، رفض الرئيس نفسه تسليم رخصة المطابقة للمبنى، بسبب إضافته لمحلات تجارية لم تكن مدرجة في التصميم الأول للمشروع، وتكرر الشيء نفسه، من قبل رئيسي الجماعة اللاحقين، إذ رفضا التأشير على الرخصة دون اطلاع لجنة خاصة.

وأفادت مصادر محلية  أن “عامل الإقليم تفاجأ بعد أن تم إخباره بالترخيص للمركز التجاري تحت قرار من طرف المجلس الجماعي يحمل رقم 560 ، بناء على طلب مسجل تحت رقم 737، الذي يقر بأن المعني بالأمر بإمكانه استغلال المبنى بتاريخ صدور الترخيص والذي صدر في نهاية أبريل الماضي، دون أن تقوم لجنة مختصة بمعاينة المركز التجاري، والاعتماد فقط على شهادة المهندس المعماري المكلف بالبناء”.

 

ورفض رئيس قسم التعمير السابق تسليم هذه الرخصة، ملحا على وجوب خروج لجنة خاصة للمعاينة وإعداد تقرير حول المنشأة، التي تم تشييدها، مبرزا أنه قد تمت إضافة عدد كبير من المحلات التجارية، التي لم تكن ضمن ترخيص البناء الأول الذي جرت المصادقة عليه.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .