الرئيسية منبر البديل السياسي تارودانت:29/05/2020 بــــــــــــــيــــــــــــــــــان

تارودانت:29/05/2020 بــــــــــــــيــــــــــــــــــان

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 3:02 ص

تلقت الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت بحزن عميق فاجعة اغتصاب طفلة قاصرة تبلغ من العمر ست سنوات بنواحي اولاد برحيل مساء يوم الخميس 28 ماي 2020، وعلى اثرها تم ربط الاتصال بذويها قصد الاستعلام و مواساتهم وتقديم كل الدعم الضروري في هاته النازلة.
وإيمانا منا بقدسية حقوق الطفل وضرورة حمايتها طبقا للمواثيق الدولية و الوطنية، فإننا نستنكر وبشدة هذا الفعل الاجرامي الجبان ونطالب بإنزال اقصى العقوبات الجنائية في حق الجاني ردعا لهكذا أفعال وردا للاعتبار المعنوي لعائلة المغتصبة عبر تحقيق العدالة الكونية.
غير اننا سجلنا وبأسف شديد استهتار ادارة المستشفى الاقليمي المختار السوسي بروح الطفلة  ومعاملتها بطريقة لاانسانية ولامهنية،حيث ،كما صرح اب الطفلة، تم اجبار الطفلة على الرجوع الى اولاد برحيل من اجل تقديم شكاية لدى الدرك الملكي  دون تقديم العلاجات اللازمة للوقاية من عواقب النزيف، في الوقت الذي كان حريا بالادارة ربط الاتصال بالمصالح المختصة بتارودانت قصد اتمام الاجراءات الادارية والقانونية.
وعليه فإننا نطالب بفتح تحقيق في هذا التقصير الحاصل بالمستشفى خاصة واننا اشرنا سابقا الى رداءة الخدمات الصحية بهذه المؤسسة العمومية واستهتارها بارواح المواطنين.
وختاما فإننا نعلن تضامننا التام مع الضحية و ذويها، واننا لن نتوانى في الدفاع حقوقهم ومحاسبة الجناة بكل الوسائل المشروعة.

لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت
       
الإمضـــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
الرئيــــــس
محمد زرود

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .