الرئيسية الوقائع و الحوادث ضبط امام مسجد وخطيب جمعة متلبسا بالتنقيب عن الكنوز

ضبط امام مسجد وخطيب جمعة متلبسا بالتنقيب عن الكنوز

كتبه كتب في 16 مايو 2020 - 10:15 م

سعيد أنجار –           جريدة البديل السياسي :

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمضيق، يوم  (الأربعاء)، من ضبط إمام مسجد ومسن صاحب مخبزة مشهورة بتطوان، متلبسين بالتنقيب عن الكنوز وسط غابة ” كدية طيفور” بمنطقة “كابو نيغرو”.

وحسب ما أوردته المصادر ، أن  وقف المشتبه فيهما حينما كانا بصدد البحث عن الكنوز، مستعملين آلة إلكترونية متطورة، تستعمل في البحث والتنقيب عن الذهب والآثار والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بعمق 50 متر ومدى التنقيب 2500 متر، كما تم حجز أدوات أخرى تستعمل في عملية الحفر والتنقيب.

وحسب نفس المصادر  فإن إيقاف المتهمين جاء حين كانت دورية أمنية تابعة للمنطقة الإقليمية لأمن المضيق الفنيدق تقوم بحملة تمشيطية خلال فترة الحجر الصحي، يوم (الأربعاء)، إذ أثار انتباهها سيارة من نوع “فولزفاكن غولف 6″ تحمل ترقيما أجنبيا، مستوقفة داخل الغابة وعلى متنها شخصان.

ويتعلق الأمر بـ”صاحب مخبزة” يبلغ من العمر 70 سنة، من ذوي السوابق القضائية، و”إمام مسجد” بتاونات يبلغ من العمر 63 سنة.

وبعد البحث معهما تبين أنهما حاملين لشهادة التنقل الاستثنائية مسلمة لهما من طرف السلطة المحلية بتطوان.

وأضافت نفس المصادر ، أن المعنيين حامت حولهما الشكوك ليتم إخضاع سيارتهما لتفتيش يدوي أسفر عن العثور على آلة متطورة للبحث عن الكنوز ومجموعة من معدات الحفر.

وأوضحت المصادر أنه خلال التحقيقات الأولية، تبين أن المتهم الرئيسي، صاحب المخبزة المشهورة بـ “خبز الزرع” تقع وسط المدينة، متزوج و أب لأربعة أبناء، وسبق له أن قضى عقوبتين حبسيتين، الأولى، سنة 1985، (5 سنوات)، من أجل الاتجار في المخدرات، والثانية، سنة 2002، من أجل تكوين عصابة إجرامية، والاحتجاز، والاتجار في المخدرات وهتك عرض قاصر، قضى بشأنها سنة واحدة.

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجريت مع المتهمين، أن الفقيه “إمام مسجد” رافق المتهم الرئيسي إلى الغابة من أجل مساعدته في التنقيب عن الكنز وإخراجه، موضحا أن دوره كان مقتصرا على قراءة القرآن الكريم وذلك درءا للجن الذي قد يكون مقيما به، وذلك مقابل تسليمه قسطا من الكنز المتحصل عليه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تجريه مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن المضيق الفنيدق.

وقرر وكيل الملك لدى ابتدائية تطوان تمديد فترة الحراسة النظرية، لمدة 72 ساعة، في حق المتهمين، في انتظار مثولهما مجددا أمام النيابة العامة، صباح يوم غذ (السبت)، لتكييف التهم الموجهة إليهما قبل إحالتهما على العدالة .

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .