الرئيسية كتاب وآراء كورونا كشفت المستور من جاهلية أروبا

كورونا كشفت المستور من جاهلية أروبا

كتبه كتب في 13 أبريل 2020 - 2:25 ص

جريدة البديل السياسي – محمد_قشتو

جاء في المعالم للشهيد سيد قطب -رحمه الله- ما قوله: (وهذه الحضارات التي تبهر الكثيرين وتهزم أرواحهم ليست سوى نظم جاهلية في صميمها، وهي نظم معيبة مهلهلة هابطة حين تقاس إلى الإسلام). حينما قرأت هذه الحروف في المعالم وقفت عندها كثيرا وتأملتها أيما تأمل، إستحضرت من خلالها عز الإسلام وهو يواجه الجاهلية الموبقة وأهلها يتخبطون في الوحل.. فكما قال -رحمه الله- ليست هذه الأنظمة التي يعتبرها سواد القوم وبياضه حضارات متقدمة إلا أنظمة واهنة ضعيفة مهلهلة، وهو ما كشفته آية (كورونا) بالذات.

ولا أذهب معكم إلا في مثال واحد بسيط جعل قادات الدول الغربية يعجبون منه عجبا مبرحا، ولقنوا منه درسا بليغا، وهم لا يستطيعون إقامته في دولة واحدة، ناهيك أن يقيموه في الدول التي إجتمعت تحت مظلة ما أوسموه بـ " الإتحاد الأروبي " أتدرون ما عجزت عنه الدول المتقدمة -كما يزعم الإعلام الإرهابي- إنه التكافل والتضامن.. نعم هو يا سادة.

ما حطت كورونا رحالها في دولة من دول العالم حتى تعلنها حالة للطوارئ، حتى صار العالم كله دويلات معزولة، وعند الإشتداد تعرف المعادن اللامعة من الباهتة، فصارت كل بلاد تدبر أمرها بما عندها، والأولى أن ترينا الدول العظمى حنكتها في حماية شعوبها، حماية يضرب بها المثل.. لكن هيهات ثم هيهات إنها دول بأنظمة واهنة، لاسيما حينما إعترف بعض قاداتها -والحق ما شهدت به الأعداء- قائلا: (المغرب يعطينا دروسا في التضامن) فالحمد لله الذي لم يجعل للجاهلية تضامنا تسديه لنفسها عند الشدائد.

وليس بغريب في دولة الإسلام ومهد الفاتحين، وفي شدة الأزمة أن تعلوا فضيلة التكافل والتضامن وتغيب الأثرة الفردية بين فقرآء القوم وأغنيائهم، فهو مقصد من المقاصد السامية التي جاء بها الإسلام وأكد عليها، فما أميلحه من مغرب لو كان بعد (كورونا) كما هو في زمنها.. وليس بالغريب أيضا أن كشفت آية كورونا عن حقيقة الغرب واشتد لمعان خبثها لأولئك الذين يزالون يعتبرون الحضارة الغربية من أرقى الحضارات، فها هي ذي إسبانيا في عز الأزمة تحاصر أدوية كانت متجهة للمملكة المغربية -حرسها الله- وشقيقتها المفرنسة على منبرها الإعلامي يخيل لأطرها -بما قالوا- أن بلاد إفريقية حقل للتجارب .. لتتأكد بذلك العنصرية المتجذرة في دمهم منذ قدم العصور .

وما هذا التكافل والتضامن بين المغاربة إلا صورة صغيرة عن نظام الحياة في الإسلام بعيدا عن تقليد أنظمة الجاهلية.. فعسانا نتدرج في هذا السلم من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي في جميع المجالات. #محمد_قشتو

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .