أخبار عاجلة

الرئيسية سـياسـيات مؤتمرات الأحزاب تحولت إلى حلبات للملاكمة و التحزب أصبح أداةً للتكسب !

مؤتمرات الأحزاب تحولت إلى حلبات للملاكمة و التحزب أصبح أداةً للتكسب !

كتبه كتب في 8 فبراير 2020 - 12:09 ص

جريدة البديل السياسي :

بعد واقعة توقف المؤتمر الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة مساء يومه الجمعة بفعل احتجاجات عارمة و مواجهات عنيفة ،أكدا المصادر لجريدة البديل السياسي أن ” مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة اليوم تحول إلى حلبة”للملاكمة .

و أضافت نفس المصادر  صارت مؤتمرات الأحزاب حلبات للملاكمة والضرب والرشق، هذا ما حصل في التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية على سبيل المثال”.

و اعتبر أن ” هناك انقلاب جذري في العمل السياسي بالمغرب في العشرين سنة الأخيرة. جذري. بدأت الأحزاب بالمناضلين بين الستينات وبداية الثمانينات، وبين الثمانينات ونهاية التسعينات جاء عهد المحترفين، ومن نهاية التسعينات إلى اليوم عهد الانتهازيين والسوقة والغوغاء هذه هي الأحزاب السياسية التي تستمع إليها لجنة النموذج التنموي. نرجو أن لا يتحول لقاؤها باللجنة إلى معركة”.

متسائلاً : ” لماذا هذا التحول؟” ، قبل أن يجيب أن ” السبب أن التحزب أصبح أداة للتكسب، وصار كل من تحزب تكسب.

اليوم في المغرب يأتي العمل السياسي في الرتبة الثالثة من حيث إنتاج الثروة، بعد كرة القدم والغناء. الفرق أنك في العمل السياسي يمكنك أن تبقى طويلا جدا مثل الراضي والمالكي، لكن في كرة القدم لا يمكنك أن تتجاوز عشر سنوات مثل بودربالة والتيمومي، وأكثر قليلا في الغناء مثل بطمة والشابة ال.. لذلك يفضل البعض العمل السياسي”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .