أخبار عاجلة

ico بتعليمات ملكية.. لالة مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ico الناظور ..رئيس المجلس الاقليمي ينتقم من ساكنة أركمان ( رد الجميل ) ico المحسوبية والزبونية ( باك صاحبي ) تطغى على منح المجلس الإقليمي للناظور ico هكذا دعم المغرب الثورة الجزائرية وساندها في مواجهة الاستعمار الفرنسي ico خبراء و مختصون يناقشون الجريمة الإلكترونية و الأخطار المرتبطة بالأنترنيت بسيدي بنور. ico الفريق الجزائري سيحل بمطار وجدة انجاد حاملا خيبة آمال بعد خلط السياسة بالرياضة. ico الميلود مهداوي من بني مطهر بطل المغرب في سلالة بني كيل بالمعرض الدولي للفلاحة بمناسبة 2024 ico السعار يصيب الكابرانات…المغرب لعب سابقا ضد الجزائر بالقمصان الحاملة للخريطة الوطنية . ico وثيقة. الكاف يصفع شنقريحة وأزلامه ويعلن عن برمجة لقاء العودة ببركان وتسليط عقوبات إضافية على إتحاد العاصمة ico الروتور في بركان وبقميصه المرصع بخارطة المملكة المغربية….الكاف يمرغ أنوف الكبرانات في الأزبال

الرئيسية البديل الدولي الرئيس العراقي يقدم استقالته للبرلمان

الرئيس العراقي يقدم استقالته للبرلمان

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2019 - 6:38 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلن الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، عن وضع استقالته تحت تصرف البرلمان وذلك تحت ضغط الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهرين.

وقال برهم صالح في خطاب وجهه للبرلمان تناقلته وسائل إعلام دولية ،إن "مسؤوليتي الوطنية في هذا الظرف تفرض علي الاستقالة".

واضاف "أقدم استقالتي تفاديا للإخلال بمبدأ دستوري"، موضحا أن "منصب رئيس الجمهورية يجب أن يستجيب لإرادة الشعب"، لذا "أضع استعدادي للاستقالة أمام البرلمان العراقي ليقرر في ضوء مسؤولياته كممثل عن الشعب ما يراه مناسبا".

وكانت وكالة الأنباء العراقية أفادت، في وقت سابق، بأن رئيس الجمهورية اعتذر عن تكليف مرشح "كتلة البناء" أسعد العيداني.

ويرفض المتظاهرون العراقيون أيا من "مرشحي الأحزاب" السياسية التي شاركت في حكم البلاد خلال السنوات الست عشرة الماضية.

ويعد قرار صالح ثاني أكبر حدث في العراق نتيجة الاحتجاجات الأخيرة، بعد أن أعلن رئيس الحكومة عادل عبد المهدي استقالته قبل أسابيع تحت ضغط الشارع، فيما تم تكليفه بتصريف الأعمال حتى الاستقرار على اسم آخر يرأس الحكومة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .