الرئيسية / منوعات / المسلسلات التركية تغزو البيوت المغربية

المسلسلات التركية تغزو البيوت المغربية

جريدة البديل السياسي  :

مازالت المسلسلات التركية تهيمن على نسب مشاهدة برامج القناة الثانية، حسب تقرير جديد أصدرته مؤسسة “ماروك ميتري” لقياس نسب المشاهدة، حيث حقق المسلسل التركي الجديد “فضيلة وبناتها” نسبة مشاهدة بلغت 96.1 في المائة.


واحتل الرتبة الثالثة في نسب مشاهدة القناة الثانية، خلال الفترة الممتدة من عشرين نونبر إلى السادس والعشرين منه، المسلسل التركي المدبلج “فرصة ثانية”، حيث تابعه 7 ملايين و339 مشاهدا.
ورغم أن الأعمال المدبلجة، تحظى بنسبة مشاهدة مهمة، لكنها تلقى كثيرا من الانتقادات، إذ تنجح فقط في تمرير رسائل وخطابات بعيدة كل البعد عن الثقافة المغربية، وما يزيد استياء عدد كبير من المتتبعين، هو أنها تبث لفترة طويلة تتجاوز سنتين في كثير من الأحيان، كما يتم ذلك في فترة الذروة.

 

غالبا ما تلقى الأعمال المدبلجة انتقادات كبيرة، إذ يرى كثيرون أن بدلا منها لابد من تفكير قنوات القطب العمومي، وخاصة “دوزيم”، في تقديم أعمال تعكس هويتنا.

رغم الانتقادات الموجهة للأعمال المدبلجة، إلا أن إدارة القناة الثانية تقتني المزيد منها، سيما أنها تبقى من البرامج الأكثر قدرة على استقطاب نسب مهمة من المشاهدة، بل وتحقيق أرقام غير متوقعة في كثير من المرات.
وكان من أبرز المسلسلات التركية على شبكة برامج القناة الثانية، التي حظيت بنسبة متابعة كبيرة جدا مسلسل “سامحيني”، الذي تواصل بثه لأزيد من خمس سنوات.

إلى جانب مسلسل “سامحيني” بث المسلسل التركي “حب أعمى” مرتين، لتتصدر بذلك المسلسلات التركية قائمة الأعمال الأكثر بثا بوتيرة يوميـة على شبكة برامج “دوزيم”، مقارنة مع أعمال أجنبية أخرى، مثل المسلسل الهندي “أحلام مراهقتين”، وأيضا المسلسل الياباني المدبلج بالمصرية “دودو”.

 


وتبعا لتقرير “ماروك ميتري” فقد احتل برنامج “سيدات الشوبينغ” من تقديم ليلى حديوي الرتبة الثانية في نسب المشاهدة، حيث تابع الحلقة، التي بثت يوم عشرين نونبر 8 ملايين و39 ألف مشاهد، بينما

احتل برنامج “رشيد شو” الرتبة الرابعة، والــذي تابــع حلقتــه ليوم 22 نونبر 5 ملايين و72 ألف مشاهد.


وتصدرت القنــاة الثانية نسب مشاهدة القنوات الوطنية في الفتــرة ذاتهــا وخــلال وقــت الذروة بنسبة بلغـت 26.6 فــي المائــة، بينمــا جاءت قناة “الأولى” في الرتبة الثانيــة بنسبة بلغت 22 في المائة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. فنّانة تتعرى داخل مركز للتدليك

جريدة البديل السياسي  طرحت الفنّانة العالميّة ​”كايتي بيري”​ليلة أمس الإثنين 02 دجنبر، أغنية جديدة بمناسبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *