الرئيسية منبر البديل السياسي جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة تنظم قافلة طبية بجماعة عين لكدح بإقليم تاونات تحت شعار “الصحة حق دستوري و رافعة للتنمية

جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة تنظم قافلة طبية بجماعة عين لكدح بإقليم تاونات تحت شعار “الصحة حق دستوري و رافعة للتنمية

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2019 - 10:48 م

جريدة البديل السياسي /  عبد الصمد بن اسعيد /

 

نظمت جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة، يوم أمس الأحد 20 أكتوبر الجاري قافلة طبية متعددة التخصصات على مستوى فرعية أولاد دحو بجماعة عين لكدح بإقليم تاونات، القافلة همت سكان دواوير أولاد دحو حيث إستفاد منها ما مجموعه 874 شخصا من مختلف الأعمار،أطفالا و رجالا و شيوخا ونساء .

هذا وكانت القافلة المذكورة تضم التخصصات التالية:طب الأطفال وطب النساء و التوليد،طب السرطان،طب أمراض الجهاز التنفسي،الطب العام،طب الأمراض الباطنية،القلب و الشرايين والتحاليل الطبية وكذا خلية التحسيس و التوعية بالإضافة إلى الصيدلية،حيث تم من خلالها أدوية مجانا على المستفيدين. القافلة إتسمت بالتنظيم المحكم تحت إشراف الدكتورة فاطمة الزهراء شعبة رئيسة جمعية أفق مع الفريق الطبي و التمريضي والفريق المساعد وبحضور السلطة المحلية و أفراد القوة العمومية من الدرك الملكي و القوات المساعدة لحفظ النظام وضمان السير العادي لأشغال القافلة.

ومن جهة أخرى فقد ثمن المستفيدون هذه المبادرة خاصة و أنها همت منطقة نائية تفتقر إلى المؤسسات العلاجية و التطبيبية ،كماعبروا عن إستحسانهم لهذه البادرة الإنسانية لأنها جاءت مع بداية التقلبات المناخية التي تكون لها إنعكاسات على الأطفال و الشيوخ . وبعد الإنتهاء تقدمت منسقة القافلة بتشكراتها بإسم الفريق الطبي والتمريضي لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح البادرة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .