الرئيسية / منوعات / كيف تجعلين زوجك يحبك كما تريدين؟

كيف تجعلين زوجك يحبك كما تريدين؟

جريدة البديل السياسي:

الرجل والمرأة في النهاية جنسان مختلفان لكل منهما طبيعة واحتياجات خاصة حتى ولو كانت في شيء مشترك مثل الحب، لذلك تحتار الكثير من السيدات في طريقة جعل الزوج يحبها بالصورة التي تريديها وترغب فيها وليس بأسلوبه وطريقته وهو الأمر الذي يخلق دائمًا فجوة بين الزوجين ويخلق العديد من المشكلات، لأنها في ذلك الوقت تنتظر منه أشياء وردود فعل بعينها لن تحدث. تعرفي مع "سوبرماما" كيف تجعلين زوجك يحبك بالطريقة التي تفضلينها.

1. لا تنتقدي أسلوبه بكلمات جارحة: بالتأكيد يصيبك الإحباط من زوجك لأنه لا يقدم لكِ يعبر عن مشاعره وحبه لكِ بطريقة قد لا تروقك، وقد يكون الانتقاد سواء المباشر أو غير المباشر هو وسيلتك في التعبير عن هذا الإحباط، ولكنك بذلك تضعينه دائمًا في موضع الاتهام وتجعلينه يشعر بأنه رجل لا يجيد التعبير عن الحب، وقد يؤدي ذلك إلى توقفه عن التعبير عن مشاعره تمامًا. لذلك احرصي على انتقاء الكلمات الصحيحة وغير الجارحة عندما ترغبين في تغيير طريقة زوجك في التعبير عن مشاعره.

عبارات لا تقوليها لزوجك بتلك الطريقة.

2. وجهيه بصورة غير مباشرة: سلطي الضوء على الجانب الجيد في زوجك وأسلوبه وامدحي ما أعجبك طوال الوقت، وهكذا فأنت تخبرينه بصورة غير مباشرة باحتياجاتك الحقيقية في الحب دون إيذاء لمشاعره. كيف تخبرين زوجك عن احتياجاتك الجنسية؟

3. استدرجيه للحديث عن الحب من وجهة نظره: حتى لا تواجهي زوجك مباشرة بانتقادك لطريقته في تقديم الحب لكِ، اسأليه أنت عن الطريقة المثالية للحب من وجهة نظره، وبعد الإسهاب في الموضوع ستجدين الحديث بصورة آلية يتجه إليكِ لتقدمي له أنت أيضًا وجهة نظرك عن الحب لتظهر الاختلافات بين هاتين الطريقتين وما تفضلين منهما من تلقاء نفسها، ولكن تذكري دون انتقاد لطريقته ووجهة نظره. زوجك يريد أن يقول لك هذه الأشياء ولا يستطيع!

4. أكدي شعورك بالامتنان لوجوده في حياتك: لا تجعلي حبك لزوجك متوقفًا على طريقة أو خطوات معينة يتبعها في التعبير عن مشاعره، فلا يوجد أسوأ من الحب المشروط الذي يفسد بسهولة العلاقة بين أي شخصين خاصة الزوجين.

 لذلك عبري دومًا عن شعورك بالسعادة والامتنان لوجود زوجك في حياتك، ومع الوقت سيعرف كل طرف طباع الآخر بل وسيعتاد عليها ويتقبلها وسيحاول التعامل معها بمرونة.

5. لا تعتمدي على الأفعال الواضحة لفهمه:  قد يكون ما سأقوله هنا مجحفًا لاحتياج المرأة لرؤية الحب في صورة معينة في رأسها، وهو حقها بالتأكيد، ولكن هناك عشرات الوسائل التي يمكن فيها للمرأة استشعار حب شريكها دون كلمات واضحة، بل من أفعال بسيطة ومساهمات رقيقة أو حتى لمسات حنان وامتنان، فإذا كان زوجك يقوم بأي من الأشياء السابقة شجعيه بالثناء عليها، وستجديه يقوم بها بصورة متكررة.

 وفي ذات الوقت عودي نفسك على أن هذه طريقته الحالية في التعبير عن حبه، التي قد تتغير مع الوقت مع الحرص على التوجيه غير المباشر كما ذكرنا.

علامات تخبرك بحب زوجك لكِ  الحب رحلة عطاء بين الزوج والزوجة، وهذا العطاء يجب أن يكون متبادلًا حتى يستمر بالتأكيد، فإذا كان زوجك لا يستطيع التعبير بأي طريقة عن مشاعره، في هذه الحالة، يجب مواجهته بوضوح وإخباره بالطريقة المثلى من وجهة نظرك حتى تشعري معه بالسعادة.

 

شاهد أيضاً

مهرجان سيدي قاسم للسينما المغربية يستعد لفعاليات الدورة العشرين (20)

جريدة البديل السياسي :         اسماعيل الركيبي: مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *