الرئيسية سـياسـيات بعدما رفضت محكمة وجدة عزله..المحكمة الادارية بالرباط تنتصر لعامل الناظور وتعزل السارح نائب رئيس بلدية رأس الماء

بعدما رفضت محكمة وجدة عزله..المحكمة الادارية بالرباط تنتصر لعامل الناظور وتعزل السارح نائب رئيس بلدية رأس الماء

كتبه كتب في 30 مايو 2019 - 6:07 م

جريدة البديل السياسي.كوم /              محمد القادوري /

بعدما رفض قاضي المحكمة الإدارية بوجدة، طلب عامل الناظور بعزل "عبد الرحيم السارح" النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لـ"رأس الماء" التابعة ترابيا لعمالة إقليم الناظور،

علم من مصدر مطلع ان المحكمة الإدارية بالرباط وضعت حدا لجدل واسع رافق هذا الملف حيث أصدرت ، أخيرا، قرارا يقضي بالعزل النهائي للنائب الأول لرئيس مجلس جماعة رأس الماء،وتجريده من عضويته في المجلس.

هذا،وقد كان عامل عمالة إقليم الناظور، علي خليل، قد طلب عزل عبد الرحيم السارح، معللا الطلب بخروقات خطيرة على مستوى التعمير بجماعة رأس الماء، تم اقترافها من طرف النائب الأول، ونائب آخر للرئيس، عبد الرحمان بوستة. وقالت مصادر الموقع، إن طلب العزل يأتي استنادا على مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات رقم ـ114/13.

قرار عزل السارح جاء ايضا بعدما سبق للجن التفتيش الإقليمية أو اللجنة الموفدة من قبل المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية أن زارت رأس الماء، خلال النصف الأول من سنة 2018، وهي لجنة ترأسها الوالي زينب العدوي التي أكدت في بداية السنة أن مصالحها ستجري 260 عملية افتحاص للجماعات الترابية برسم سنة 2018 في مختلف جهات المملكة.

مصادر محلية اكدت ان عزل السارح كان في محله خاصة وانه يفتقد للتجربة في مجلس جماعي يحتاج الى عقلاء وذوو خبرة علما أن جماعة رأس الماء تمتلك مؤهلات اقتصادية جد هائلة بتوفرها على ساحل بطول 8 كيلومترات وما يوفره من خيرات، بالإضافة إلى عدة مقالع للرمال وهو ما يحتاج الى طاقات غيورة ولها وزنها. عموما،ما بني على باطل فهو باطل و دوام الحال من المحال.

 

   

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .