الرئيسية على مدار الســـاعة طاكسيات فرخانة يحتجزون حافلات النقل ويحرمون الساكنة من التنقل……………………………

طاكسيات فرخانة يحتجزون حافلات النقل ويحرمون الساكنة من التنقل……………………………

كتبه كتب في 20 مارس 2019 - 3:53 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

استفاقت ساكنة فرخانةوالدواوير المحيطة بها على حدث غريب تمثل في قيام مجموعة من أصحاب سيارة نقل الأجرة المتهالكة .باحتجاز حافلات النقل الحظري المعدة خصيصا لنقل طلبة المدارس .والسكان .دون سابق إنذار.

حيث مضهر سياراتهم التي تعود إلى الثمانينات من القرن الماضي .يودون إرغام الساكنة على الركوب بها ومقاطعة الحافلات الجديدة في مضهر غريب يوحي بنفسي. السيبا.

بالمنطقة والإقليم كله حيث يتم إجبار المواطنين وانزالهم من الحافلات وكذلك من السيارات الأخرى بالقوة من طرف مجموعة خولت لنفسها القيام بشرع اليد بأنفسهم في اكتفاء السلطة المحلية بالإفراج. وبحضور باشا بني أنصار وقاءد المقاطعة الأولى ومجموعة من عناصر الدرك الملكي اللذين لم يقوموا بأي مجهود لفك .عرقلة السير واحتجاز المسنين والنساء المحتجزات مما دفع بتلاميذ المؤسسات التعليمية إلى تنظيم وقفة مظادة مطالبين السلطات بفسخ المجال الحافلات بالتحرك ونقلهم إلى وجهتهم لكن إلى حد كتابة هذه الأسطر لاتزال السلطات المحلية مكتفية بالتفرج على ما يجري وكان القانون المعمول به بالمغرب لا يصل بعد إلى الناظور.

في المقابل نرى هذه السلطة تتحرك بكل ثقلها كلما خرج نشطاء المجتمع المدني للاحتجاج عن وضعية ما مزرية .نعم مصالح المواطنين .اذا اين اختفت كل هذه القواة العمومية التي تتدخل بكل عنف .بدعوى الحفاظ على السلم العام وانت المواطنين ؟؟؟؟؟؟

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .