الرئيسية على مدار الســـاعة الديب حلال الديب حرام..البيجيدي يُرشحُ ‘كوافورة’ لرئاسة المحمدية بعدما هاجم ترشيح الإتحاد الاشتراكي لمُسيرة حانة بإسبانيا

الديب حلال الديب حرام..البيجيدي يُرشحُ ‘كوافورة’ لرئاسة المحمدية بعدما هاجم ترشيح الإتحاد الاشتراكي لمُسيرة حانة بإسبانيا

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2018 - 10:11 م

جريدة البديل السياسي.كوم/ متابعة

أكدت مصادر موثوقة لجريدة البديل السياسي أن حزب ‘العدالة والتنمية’ قدم رسمياً ترشيح  ‘كوافورة’ كانت قاطنة بليبيا للتنافس على رئاسة بلدية المحمدية.

ترشيح البيجيدي لسيدة تمتهن الحلاقة دون الكشف عن بروفايلها، يعد تناقضاً مع ما كانوا قد شنه أنصار الحزب الاسلامي من سخرية وهجوم على ترشيح حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ لسيدة تملك مقهى وحانة ببرشلونة لتولي مهام ممثلة الحزب الاشتراكي بالديار الاسبانية.

كما أنه يأتي مناقضاً لما كان الحزب الاسلامي ذاته يدعو اليه خلال مناقشة القانون التنظيمي للجماعات، مقترح تعديل شروط تولي رئاسة الجماعات حيث طالب بوضع شروط لتولي منصب رئاسة الجماعة من بينها محاربة الامية وضرورة توفر المرشح على شهادة الباكالوريا بالاضافة الى ثلاث سنوات من التجربة الجماعية.

البيجيدي الذي كان يُزايد على الاحزاب أصبح اليوم هو من يقترح عاملة حلاقة والقائمة بشؤون الحزب مقابل تعويض شهري لتدبير شؤون عاصمة الزهور المحمدية.

الى ذلك، أفاد مصدر موثوق للجريدة أن ادريس لشكر حل بمدينة المحمدية زوال اليوم الثلاثاء للاجتما بأعضاء المجلس البلدي المنتسبين لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ لدعم مرشح ‘التجمع الوطني للأحرار’ محمد التطواني.

وعملياً فان البيجيدي الذي كان يملك 22 عضواً من أصل 47 عضواً، قبل الاطاحة برئيس المجلس ‘عنترة’.

عنترة وزوجته وبعد طردهما من الحزب الاسلامي، أصبح مهدداً بفقدان الرئاسة، بعدما أصبح مرشح ‘الأحرار’ بدعم من أعضاءه 7، الاقرب للفوز بالرئاسة بدعم قوي من ادريس لشكر الذي اقنع 6 من الأعضاء الاتحاديين اضافة الى 4 آخرين و البام الذي يملك 8 أعضاء، فيما يبدو أن ‘عنترة’ قد يدعم مرشح الحمامة ضداً في طرده من حزب البيجيدي واستمالة 5 أعضاء من البيجيدي الى جانبه لصالح مرشح الحمامة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .