الرئيسية البديل الاقتصادي ملف الجير بمركز صنهاجة إقليم صفرو مسؤولية الجميع .

ملف الجير بمركز صنهاجة إقليم صفرو مسؤولية الجميع .

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2018 - 1:42 ص

جريدة البديل السياسي.كوم  /              البديل الإقتصادي لملف الجير بمركز صنهاجة إقليم صفرو مسؤولية الجميع .

رشيد گداح / صنهاجة .

بعد المعاناة التي طالت عمال ،تجار وحرفيي مادة الجير في غضوض السنين الأخيرة ، ومن   خلال الإجتماعات التي تم عقدها من طرف حرفيي تعاونية جير صنهاجة بأمر من عامل إقليم صفرو " عبد الحق الحمداوي " والمصالح المختصة من قسم التعمير ومصالح وزارة البيئة واللجان المكلفة بالدراسة و قسم العمل الإجتماعي بعمالة صفرو وكافة المعنيين والشركاء المتدخلين ، تنفيدا للمخطط الإيكولوجي وتسريعا بوثيرة هيكلة الحرفيين في إطار تنظيمي ووحدة متماسكة للإستفادة من " افران الجير " المشروع المؤطر للتعاونية.

تفاعل بشكل جدي " قائد "  قيادة الواتة الجديد بتأكيده فتح باب الحوار الإجتماعي والشروع عمليا في تتبع ورصد أهداف المشروع من أجل خروجه الى أرض الواقع . فيما أدلى رئيس جماعة سيدي يوسف بن أحمد " عبد العزيز فقودي "  أنه يجب مساعدة الحرفيين من خلال مبادرة تشكيل التعاونية التي نوه بها ومن جانبه سيعمل على تفعيل الإختصاصات المرتبطة به  ،  دون مزايدات سياسية هدا ما أكده " التقني "  المكلف بالملف بالجماعة المذكورة في ضرورة الدفع بعجلة التنمية للأمام ومد يد العون والتأطير و تدبير الملف وفق صلاحياته  .

من خلال حوار مع مكتب و أعضاء التعاونية فإنهم  يؤكدون عزمهم على بدل المزيد من المجهودات من أجل التوافق المبدئي و تثمين كل من يساهم في الحفاظ على المنتوج وأكد رئيس التعاونية  " أحمد المرتاجي " أن باب التعاونية مفتوح للجميع  . 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .