الرئيسية البديل الاقتصادي مهنيو قطاع إنتاج زيت الزيتون بإسبانيا يشكون تزايد الطلب على الزيت المغربي في الأسواق الأمريكية

مهنيو قطاع إنتاج زيت الزيتون بإسبانيا يشكون تزايد الطلب على الزيت المغربي في الأسواق الأمريكية

كتبه كتب في 11 نوفمبر 2018 - 5:25 م

جريدة البديل السياسي.كوم

دفع الطلب المتزايد على الزيتون المغربي في الأسواق الأمريكية، مهنيي قطاع إنتاج زيت الزيتون بإسبانيا إلى إعلان غضبهم من تراجع معدلات صادراتهم الزيتون في هذه الأسواق.

وذكرت الفيدرالية الإسبانية لجمعيات منتجي ومصدري الفواكه والخضر والزهور والنباتات الحية، أن مهنيي القطاع يشتكون من تزايد الطلب على زيت الزيتون المغربي الذي نجح في ولوج الأسواق الأمريكية وتسجيل أرقام قياسية من حيث حجم التداول والمعاملات مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضحت الفيدرالية الإسبانية، أن مهنيي القطاع بإسبانيا تكبدوا خسائر مالية مهمة بعد فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما جمركية إضافية على المنتجات الفلاحية الإسبانية، مشيرة إلى أن المنتجين الفلاحيين المغاربة استغلوا الأمر من أجل تعزيز حضورهم بالقارة، وفق تعبيرها.

وكشفت المصادر ذاتها، أن حجم استيراد الزيوت النباتية المغربية بلغ 10.284 طن خلال السنة الجارية، ليحتل بذلك المغرب المكانة الأولى من حيث تصدير هذه المادة الأساسية نحو الولايات المتحدة الأمريكية متبوعا باليونان ومصر.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .