الرئيسية مغاربة العالم 10 عاملات مغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا يرفعن شكاوى بتحرشات جنسية وظروف عمل قاسية و يتيم يواصل الإنكار !

10 عاملات مغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا يرفعن شكاوى بتحرشات جنسية وظروف عمل قاسية و يتيم يواصل الإنكار !

كتبه كتب في 6 يونيو 2018 - 2:56 ص

جريدة البديل السياسي المغربية :

تقدمت عاملات مغربيات يعملن موسميا في جني الفراولة بالجنوب الإسباني بشكاوى قضائية لتعرضهن لتحرشات جنسية ولمعاناتهن من ظروف عمل قاسية.

 

و نقلت وكالة “فرانس برس” عن المحامية الإسبانية “بلين لوخان” وكيلة العاملات المغربيات إن “عشر سيدات رفعن شكاوى قضائية تتعلق بظروف عملهن، بينهن ثلاث اشتكين أيضا من التعرض لتحرشات جنسية خلال العمل، وأخرى اكدت تعرضها لمحاولة اغتصاب”.

وأضافت “لوخان” : “خمس من أولئك النسوة قدمن شكاوى لدى الحرس المدني، والأخريات قدمن بلاغات للمحكمة”، مشيرةً إلى أن الكثير من المغربيات الأخريات يرغبن فى رفع شكاوى “لكنهن يتراجعن خوفا”، أو أنهن عدن إلى المغرب.

وأكد متحدث باسم الحرس المدني في منطقة هويلفا تلقى خمس شكاوى من نساء يعملن لدى نفس الشركة، و”تتعلق إحداها بظروف العمل، وثلاث بتحرشات جنسية، وواحدة باعتداء جنسي”، موضحا ان تهمة الاعتداء الجنسي وجهت الى رجل اسباني الجنسية.

في ذات السياق يواصل وزير الشغل “محمد يتيم” إنكار وجود اعتداءات جنسية حيث نشر اليوم الثلاثاء على صفحته الفايسبوكية خبراً يقول أن القنصل المغربي بإشبيلية ينفي توصله بأي شكوى قبل أن يقوم المسؤول الحكومي بحذف الخبر.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .