أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الاقتصادي اليابان تدرس إمكانية إصدار عملة رقمية

اليابان تدرس إمكانية إصدار عملة رقمية

كتبه كتب في 17 يوليو 2020 - 6:12 م

جريدة البديل السياسي – و م ع:

أعلنت الحكومة اليابانية أنها ستدرس مدى إمكانية إصدار البنك المركزي لعملة رقمية، في إشارة إلى اهتمام الدولة الآسيوية بالفكرة التي تشهد صعودا ملحوظا عالميا.

وحث مجلس الوزراء في اليابان، في تقرير بخصوص الخطة السنوية الصادرة اليوم الجمعة، البنك المركزي على التعاون مع دول أخرى للنظر في فكرة العملة الرقمية.

ووفقا للتقرير الذي يمثل دليلا استرشاديا للسياسات طويلة الآجل، فإن "بنك اليابان سيقوم بالتنسيق مع الدول الأخرى بالنظر في العملة الرقمية للبنك من خلال فحص والتحقق من الاختبارات التكنولوجية".

من جهته، قال البنك المركزي الياباني إنه ليس لديه خططا فورية لإصدار عملته الرقمية، لكنه يجري أبحاثا مع البنوك المركزية الأخرى حول هذه المسألة.

وأجبرت جهود "فيسبوك" لإصدار عملة "ليبرا" المشفرة، البنوك المركزية على النظر بجدية أكبر في إطلاق عملاتها الرقمية الخاصة.

وكانت اليابان حذرت في وقت سابق من العام الجاري من إصدار الصين عملة رقمية، معتبرة أنها تهدد استقرار النظام المالي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .