الرئيسية البديل الرياضي “أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا وييلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”

“أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا وييلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”

كتبه كتب في 14 أبريل 2024 - 12:53 ص

جريدة البديل السياسي 

حجز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة مقعده في نصف نهائي كأس إفريقيا، التي يحتضنها المغرب، عقب انتصاره على نظيره الغاني بنتيجة (8-3)، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من المحفل القاري، في اللقاء الذي جمع الطرفين على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وسيطر أبناء هشام الدكيك على مجريات اللقاء حيث تناوب على تسجيل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان الشعراوي وسفيان المسرار ويوسف جواد وبلال البقالي.

وبهذه النتيجة، يحقق المنتخب المغربي ثاني فوز له في البطولة ويحجز مقعده مبكرا في الدور نصف النهائي في كأس إفريقيا، على أن ينتظر مواحهة زامبيا في الجولة الثالثة لحسم تصدره للمجموعة.

ومن المنتظر أن يختتم أسود القاعة دور المجموعات، الإثنين المقبل، بمواجهة المنتخب الزامبي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويعتبر المنتخب المغربي، حامل اللقب مرتين، الذي يقدم عروضا قوية في السنوات الأخيرة، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتألق مجددا في هذه المنافسة والظفر باللقب للمرة الثالثة تواليا على أرضه وأمام جماهيره.

وسيتأهل المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نصف نهائي هذه المنافسة، على أن تتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

وسيتيح الفوز باللقب داخل الديار لأسود الأطلس إمكانية الانضمام إلى الدائرة الضيقة جدا للدول التي ظفرت باللقب القاري في ثلاث مناسبات.

وعلاوة على التتويج باللقب، ستتنافس المنتخبات من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث ستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى المونديال القادم الذي سيقام ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين بأوزبكستان.

وكان المنتخب المغربي قد بصم على بداية جيدة بفوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة خمسة أهداف لهدفين، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة التي يحتضنها المغرب إلى غاية 21 أبريل الجاري.

وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .