الرئيسية البديل الوطني وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر بزايو .

وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر بزايو .

كتبه كتب في 11 أبريل 2024 - 9:47 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي 

وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر.

 

بخفي حنين عاد العديد من المواطنين بوفاض خاوية، بعدما عجزت العديد من وكالات تحويل الأموال في زايو باقليم الناظور من صرف الحوالات المرسلة من ديار المهجر لذويهم بمناسبة عيد الفطر السعيد. وخير مثال على ذلك وكالة كاش بليس.

وبمبرر انعدام “الريزو” او نفاذ السيولة النقدية تجرع الكثير من المواطنين مرارة عدم تسلم المبالغ المالية المرسلة من أهاليهم لإدخال البهجة على عائلتهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وشهدت مدينة زايو باقليم الناظور طوابير كبيرة لمواطنين تحت اشعة الشمس الحارقة في آخر يوم من الشهر الفضيل املا في تسلم الحوالات لكن دون جدوى، بسبب غياب السيولة النقدية، وهو ما ادى الى تذمر المواطنين واستيائهم.

وتفاجأ العديد من المواطنين من خروج بعض الوكالات لتحويل الاموال من الخدمة لساعات كبيرة وهو الامر الذي ساهم في انتشار الطوابير عند وكالات اخرى ما حرم العديد من العائلات من اقتناء ملابس العيد لأطفالهم واقتناء لوازم عيد الفطر الذي تزامن مع يوم الأربعاء.

وتعتمد العديد من الأسر في مناطق الشمال الشرقي، كقرية اركمان، وزايو، والعروي، سلوان، على اعانات خارجية من اقاربهم خصوصا في شهر رمضان الكريم، وكذا عيد الأضحى والمناسبات الدينية، الا انهم يصطدمون بصعوبات التحويلات من قبل الوكالات..

وحيث ان وكلة كاش بليس بحي الاخلاص بالناظور الجديد لم تعترف بوصل لبطاقة التعريف الوطنية والذي يحمل صورة صاحب الوصل مصادق عليه من طرف الادارة العامة للآمن الوطني .

ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .